أخبار

بريطانيا: إدانة طالب طب بالتخطيط لهجوم إرهابي

قال الادعاء إن طالبا يدرس طب الأسنان، ويُعتقد بأن أخاه قتل في تفجير انتحاري بالعراق بإيعاز من داعش، أُدين أمس الأربعاء بالتخطيط لهجوم إرهابي في بريطانيا.

واشترى محمد عوان من هادرسفيلد في شمال انجلترا مقلاعاً و500 من الكريات الحديدية، وحمّل  دليلاً إرشادياً عن كيفية استخدامها شظايا في الهجمات بالقنابل.

ووجد المحققون أنه زار الكثير من مواقع داعش، ويملك شريحة ذاكرة عليها مقطع مصور لشخصية بارزة من تنظيم القاعدة، وتظهر فيه لقطات لكيفية خطف وقتل الضحايا، وأساليب مفصلة لاستخدام البنادق، والأسلحة الخفيفة.

وقال رئيس قسم التحقيقات في شرطة مكافحة الإرهاب في الشمال الشرقي سايمون أتكينسون: "رغم أننا لا نعلم التفاصيل الكاملة لنوايا عوان، لكن الضباط تدخلوا بسرعة قبل أن يُنفذ خططه".

وقالت خدمة الادعاء الملكي إن تقارير أفادت بأن أخاه رضوان عوان نفذ تفجيراً انتحارياً في العراق في مارس (آذار) 2016، قتل فيه نحو 30 شخصاً.

وأدانت المحكمة الملكية في شيفلد محمد عوان بالإعداد لأعمال إرهابية، وحيازة معلومات مفيدة لشخص يرتكب عملاً إرهابياً، وقال عوان للشرطة إن سبب وجود الكريات الحديدية معه، هو أنه كان يريد "صيد الأرانب".

وسيصدر الحكم على عوان في 20 ديسمبر (كانون الأول).

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى