هنا اوروبا

ارتفاع أسعار الكهرباء في فرنسا بنسبة 4٪ اعتبارا من مطلع عام 2020

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

خلافا لكل الوعود الحكومية السابقة بشأن تثبيت أسعار الكهرباء ها هي اليوم من جديد تعلن عن فرض زيادة بنسبة 4٪ اعتبارا من شهر كانون الثاني يناير من عام 2020. هذه الزيادة ستظهر بشكل جلي على المنازل التي تستخدم الكهرباء لتدفئة المنزل.

سيبلغ سعر الفاتورة الشهرية 50 يورو  على الأقل لمن يدفع في الوقت الحالي 42 يورو وهو خبر سيء بالنسبة للفرنسيين الذين يعتبرون أسعار الكهرباء مرتفعة حتى قبل ادخال هذه الزيادة الأخيرة حيز التنفيذ. 

 

هذه الزيادة هي ليست الأولى من نوعها ففي شهر يونيو الماضي طبقت الحكومة الفرنسية زيادة بنسبة 7 ٪ على أسعار الكهرباء وهي توازي على الأقل مبلغ 180 يورو سنويا  مما تسبب باثارة غضب المستهلك الفرنسي, ومع هذه الزيادة الجديدة ستحصل شركة الكهرباء الفرنسية على مبلغ يقدر بحوالي مليار ونصف المليار يورو. وفي الوقت الذي تستعد فيه شركة الكهرباء EDF لزيادة أرباحها أكد الاقتصادي نايما إيدير أن "الفرنسيين سينظرون إلى هذا القرار كتكريس جديد للاعدالة". 

 

بينما حاولت وزارة التحول البيئي طمئنة المسنهلكين بأن "هذا القرار لم يتم الموافقة عليه بعد" وبالتالي هو يدخل ضمن القرارات التي تستعد الوزارة للبت فيها في الأيام القليلة المقبلة. بينما امتنعت شركة المهرباء EDF عن تقديم أي تعليق بهذا الشأن. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى