ثقافة

‏في ظل الغزو الروسي.. ‎نتفليكس تعيد بث مسلسل الرئيس الأوكراني زيلينسكي “خادم الشعب” (فيديو)

تُوفر نتفليكس مجدداً لجمهورها في الولايات المتحدة مسلسل “سورفنت أوف بيبول” “خادم الشعب” الذي صنع شهرة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وجاء إعلان المنصة الأربعاء عزمها على إعادة عرضه في إطار إعجاب واسع بالممثل السابق الذي أصبح “بطل” بلده بعد الهجوم الروسي.

وكتبت نتفليكس عبر تويتر: “طلبتم ذلك، المسلسل عاد”سورفنت أوف بيبول” مُتاح مرة جديدة عبر نتفليكس في الولايات المتحدة”.

ويبدو أن مسلسل “خادم الشعب” الذي عُرض في 2015 كان استشرافياً، إذ يتمحور حول أستاذ تاريخ ينجح في رئاسة أوكرانيا. ويندد المسلسل بالفساد السياسي بطريقة فكاهية.
وفتح النجاح الهائل للعمل في أوكرانيا الباب أمام انطلاق زيلينسكي في مسيرته السياسية، إذ انتُخب رئيساً في 2019 تحت لواء حزب بعنوان المسلسل، بأكثر من 70% من الأصوات.
وسلطت قناة “Arte” الفرنسية الألمانية التي تعرض المسلسل الضوء عبر موقعها “Arte.tv” منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) على “الاهتمام المتجدد” بالمسلسل، إذ حصد 800 ألف مشاهدة في 2 مارس (آذار)، وارتفع عدد المشاهدات إلى مليون مشاهدة إضافية بعد بضعة أيام.
ومنذ اليوم الأول للهجوم الروسي في أوكرانيا، بدأت محطات تلفزيونية ومنصات بث تدفقي كثيرة مفاوضات للحصول على حقوق بث المسلسل، بينها محطة “تشانل 4″ في المملكة المتحدة، و”ANT 1″ في اليونان و”PRO TV” في رومانيا.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى