كشف المستور

ألمانيا: تهديدات إرهابية بعد تحقيقات في عمليات تفجير واختطاف محتملة

أشارت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إلى “تهديد إرهابي خطير”، وذلك بعد الإعلان عن تحقيقات في هجمات تفجيرية وعمليات اختطاف محتملة في البلاد.

وقالت فيزر في برلين اليوم الخميس: “التحقيقات ستكشف الهاوية”، لافتة إلى أن أعضاء حركة “مواطني الرايخ”، المسلحين ومن ينكرون وجود فيروس كورونا، المتطرفين، لديهم كراهية لا حدود لها للديمقراطية وللدولة وللأشخاص الذين يدافعون عن المجتمع.

يشار إلى أن أعضاء حركة “مواطني الرايخ” لا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية، ولا بقوانينها، ويمتنعون عن دفع ضرائب ومخصصات اجتماعية، ويصرّون على أن الامبراطورية الألمانية لا تزال قائمة.

وأضافت وزيرة الداخلية أن خطط اختطاف وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ و”تخيلات الإطاحة” العنيفة تظهر نوعية جديدة من التهديد، وقالت: “سنتصدى لهذا التهديد من خلال جميع الإجراءات الدستورية”.

يشار إلى أنه يشتبه أن أعضاء مجموعة دردشة تحمل اسم “وطنيون متحدون” راقبها محققون، كانوا يخططون لشن هجمات تفجيرية في ألمانيا، وكذلك عمليات اختطاف- من بينها اختطاف لاوترباخ، وذلك بحسب ما أعلنه محققون صباح اليوم الخميس.

وأضاف المحققون أنهم اتخذوا، تحت قيادة الادعاء العام في كوبلنتس والمكتب المحلي لمكافحة الجرائم بولاية راينلاند-بفالتس، إجراءات ضد هؤلاء الأشخاص في عدد من الولايات.

زر الذهاب إلى الأعلى