هنا السويد

كنيسة فيكخو في السويد : لهذا السبب يتم الاحتفال بعيد الفصح في تواريخ مختلفة كل عام

يورو تايمز / وجدان الاسدي

عادة ما يكون الاحتفال بعيد الفصح في تواريخ مختلفة سنوياً، ويعود ذلك لعدة أسباب اهمها ان الاحتفال يجب ان يكون في يوم ربيعي معتدل، بعدها ان يكون القمر مكتملاً، ثم يكون العيد في اول يوم احد نظرياً.

ومن الممكن ان يكون عيد الفصح خلال الفترة ما بين يوم (22 مارس) لغاية (25 ابريل).. وهذا الامر تم قراره في اجتماع الكنيسة في نيقيه عام 325.

ولكن ماهو أساس هذا القرار ..

يقول "ينس ليندر" من مكتب كنيسة "ڤكخيو" في السويد عندما توفى عيسى كان في وقت عيد الفصح اليهودي بعدها كانت نقاشات طويلة ان يكون الاحتفال بالعيد المسيحي تزامنا مع احتفالات اليهود بالعيد، ولان هناك أشياء مختلفة بين الديانتين، لذلك قررنا بأن لا نحتفل معهم في نفس الوقت، وان يكون العيد المسيحي في اول يوم احد بعد اكتمال القمر (14) يوم ، لان العيد اليهودي يكون في يوم 14 في شهر نيسان الذي يتم التحكم فيه عن طريق القمر.. ولهذا السبب يمكن للمرء ان يكون متأكدا بأن الاحتفال لا يمكن ان يكون في نفس الوقت وان أسبوع عيد الفصح او الأسبوع المقدس كما يسمى يمتد من نخله الأحد الى يوم عيد الفصح وهذا الاحتفال يتم وفقا للإيمان المسيحي وبسبب وقوع كل من عيد العنصره والرحلة السماوية تتاثر تواريخ الاحتفالات بالقمر الكامل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى