هنا اوروبا

يصبح جاهزاً للعمل في 2020 .. البدء بتنفيذ مشروع قطار سريع يربط بين فنلندا واستونيا بزمن 20 دقيقة

هلسنكي / حيدر الجابري

من المنتظر ان يبدأ العام المقبل العمل بمشروع سكة الحديد التي تربط بين العاصمة الفنلندية هلسنكي وتالين عاصمة إستونيا ، على امل ان تكون جاهزة لحركة المرور في أوائل عام 2020.

وقال "بيتر فيسترباكا" في تصريح لوسائل إعلام محلية فنلندية ، ان لديه خططا كبيرة لنفق يعمل تحت خليج فنلندا. مشيراً انه يمكن بدء العمل في المشروع في العام المقبل ويستمر البناء لمدة (5) سنوات بدون أية مشاكل او معوقات.

وتقدر تكلفة المشروع ب (15) مليار يورو ويتم الاستعانة بالصين لتوفير المعدات المطلوبة بحكم كونها تنفذ مشاريع رئيسة للبنى التحتية في جميع انحاء العالم.

وسوف يجري العمل على انجاز نفقين متوازيين يبلغ قطر الواحد منها (17) مترا، ويكون في ستة مواقع بنفس الوقت من اجل انجازه خلال ست سنوات.

ويشمل المشروع اربع محطات ، محطة في تالين وواحدة في جزيرة صناعية يتم بناؤها قبالة ساحل هلسنكي، وواحدة في كيلالتي اوتانيمي شرق اسبو وواحدة في مطار هلسنكي – فانتا.

واشار اننا مع هذا النفق نريد ان نبين ان فنلندا ليست جزيرة بل مدينة مرتبطة بإوروبا، كما نرغب بربط سكان تالين بمطار هلسنكي.

ويعتقد "فيستيرباكا" ان الفائدة من حركة السيارات في المستقبل سوف تنخفض ولذلك لا داع لوجود نفق للسيارات. مؤكداً انه لا يبحث عن المال من الدولة او الاتحاد الاوروبي وهو مشروع خاص تماماً.

وطبقا ل "فيستيرباكا" فان مدة الرحلة في القطار بين العاصمتين سوف تكون عشرين دقيقة فقط بسعر تذكرة تبلغ (50) يورو ، ما يعني ان النفق سوف يستعيد تكلفته الكاملة خلال (37) عاماً. 

واشار ان القطار سوف يتم تشغيله بواسطة قطارات فائقة السرعة تسير (350) كيلومتراً في الساعة وفقا لتكنولوجيا موجودة في الصين واليابان ولا يوجد فيها اية مخاطر تكنولوجية.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى