هنا السويد

الشرطة السويدية تستعين بالفيسبوك لكشف الجرائم الجنائية والاتجار بالمخدرات والجنس وسرقة الهوية

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

كشف تقرير لاذاعة السويد "ايكوت"، ان الشرطة السويدية تحصل على الكثير من المعلومات المتعلقة بالتحقيقات الجنائية من ادارة عملاق التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

وأشار التقرير ان الشرطة السويدية أرسلت اكثر من (400) إستفسار الى الفيسبوك خلال الاشهر الستة الماضية ، بينما ارسلت العام الماضي اكثر من (300) طلب لنفس الفترة المذكورة، لمعرفة بعض التفاصيل عن حسابات بعض السويديين.

وغالباً ما تقوم ادارة الفيسبوك بالتعاون مع السلطات السويدية، حيث تبلغ نسبة المعلومات التي قدمتها اكثر من تسعين بالمئة من مجموع ما طالبت به الشرطة السويدية، خاصة فيما يتعلق بالمعلومات ذات الصلة بالتحقيقات الجنائية المرتبطة ببيع المخدرات وسرقة الهوية والجرائم الجنسية.

وقال المفوض الجنائي في المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات "جان اولسون"، ان هناك معلومات يمكن الاستفاده منها حول الشخص الذي انشأ الحساب في الفيسبوك، وهذه المعلومات تقودنا الى تحديد هوية الشخص الذي يبيع المخدرات عن طريق عنوان IP والبريد الالكتروني أو الاسم المستعار وغيرها. 

ومع المقارنة بدول الجوار مثل النرويج والدنمارك وفنلندا، فان السويد تعد من اكثر الدول التي ترسل طلبات تزويد المعلومات لان المحققين الجنائيين يرغبون في الحصول على المزيد من المعلومات. 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى