أخبار

الحكومة الصربية تمنح الجنسية لـ”بيكاسو الصغير” الأفغاني وأسرته

منحت الحكومة الصربية الجنسية للطفل الأفغاني اللاجئ فارهارد نوري، الشهير باسم "بيكاسو الصغير"، تقديرا لموهبته الفنية، كما حصل أفراد أسرته على هذه الجنسية أيضا.

منحت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش،  الجنسية الصربية لكل أفراد عائلة الطفل الأفغاني فارهارد نوري، الذي أصبح معروفا منذ العام الماضي باسم "بيكاسو الصغير"، بسبب موهبته في الرسم والتصميم الفني.

دعوة لفتح الأبواب أمام اللاجئين

وقالت برنابيتش خلال المراسم التي أقيمت في مقر الحكومة في بلغراد، "بكل الرضا نمنح المواطنة لهذه العائلة الرائعة التي أصابها سوء الحظ، وأشعر بالسعادة لأن صربيا أظهرت وجهها الإنساني خلال أزمة المهاجرين".

وأضافت، أنه "بالنسبة لنا كمجتمع، فمن المهم أن نفتح الأبواب ونفتح أذرعنا وقلوبنا للمحتاجين، وأن نمنحهم القدرة على أن يمتلكوا بيتا في بلادنا لكي يبنوا المستقبل".

وسألت رئيسة الوزراء، فارهارد عن شعوره الآن في صربيا، وأجابها اللاجئ الصغير بأنه في البداية عانى بعض الشيء في المدرسة إلا أن كل شيء أصبح جيدا فيما بعد.

وحضر فارهارد المراسم مع والديه وشقيقيه، كما حضر وزير الداخلية نيبويشا ستافانوفيتش وعدد من المسؤولين في بلغراد، حيث تم منح الأولاد الثلاثة كرات لكرة القدم والسلة، فضلا عن مجموعة فنية لـ "بيكاسو الصغير".

الموهبة في خدمة الآخرين

وكان فارهارد نوري قد وصل إلى صربيا في العام الماضي بعد رحلة طويلة على ممر البلقان، وهو يقيم في الوقت الحالي مع أسرته في مركز لاستقبال المهاجرين.

وأقيم في الصيف الماضي في بلغراد معرض فني يضم أعماله، وهي لوحات بألوان مائية، بهدف جمع الأموال من أجل علاج طفل صربي كان مريضا للغاية.

 
 
 
 
ansa
زر الذهاب إلى الأعلى