هنا السويد

السويد : مراقبة وفحص السيارات خلال إسبوع المرور يكشف عن سرقات وجرائم حيازة أسلحة ومخدرات

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

خلال حملة تفتيش  السيارات التي تقوم بها الشرطة السويدية بمناسبة أسبوع المرور  والسلامة المرورية في عموم بلدان اوروبا، تم اكتشاف العديد من السرقات وجرائم حيازة الاسلحة. 

وقامت شرطة مرور شمال شرق مقاطعة سكونه جنوب البلاد، بمراقبة وفحص السيارات وخلالها تم القبض على سائق تحت تاثير المخدرات، بالاضافة الى جريمة السرقة. 

وقامت شرطة المرور الأسبوع الماضي وحسب جدول زمني متفق عليه داخل الاتحاد الاوربي بفحص السيارات للتأكد من سلامتها المروريه وتم ايقاف 4689 سائق للفحص، (28) من العدد الكلي كان تحت تاثير الكحول او المخدرات. 

وقال مدير شرطه المرور في هلسنبوري "فاريد أوميفلود"، ان هذه المشكلة متزايده ولها عواقب وخيمة. 

وحسب حقائق أظهرتها وكالة النقل السويدية فان (32) من الحوادث المميتة على الطرق في عام 2017 كانت بسبب تأثير الكحول والمخدرات، وقد ارتفع الرقم في السنوات الاخيرة في ما يخص المخدرات. 

كذلك عثرت الشرطة خلال اسبوع التفتيش عن نوعية اخرى من الجرائم، وتم من خلالها القبض على 23 شخصاً بتهمة تعاطي المخدرات وحيازتها في السيارة، وتم إلقاء القبض على شخصين بتهمة حيازة وحمل السلاح في السيارة، والقبض على ثلاثة اشخاص كانت سيارتهم مملوءة بأغراض مسروقة، وكانوا مطلوبين من قبل الشرطة. 

وعندما يتعلق الامر بالسلامة المرورية، فأشار مدير المرور الى شيئين : ان نصف السائقين كانوا يقودون بسرعة عالية، مما يؤدي الى عواقب مأساوية، وعلى الرغم من منع استخدام الهاتف النقال قانونيا اثناء القيادة، الا ان هناك الكثير من السائقين يستخدمونه اثناء القيادة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى