أخبار

ترمب: رئيس وزراء كندا بـ«وجهين»

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إنه انتقد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، لإخفاقه في تحقيق هدف إنفاق اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، وأضاف ترمب أن «ترودو بوجهين».
وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، قال ترمب ذلك تعليقا فيما يبدو على مقطع فيديو ظهر فيه رئيس الوزراء الكندي مع عدد من قادة العالم من دول أوروبا، منهم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهم يمزحون حول الرئيس الأميركي خلال حفل استقبال أقيم في قصر باكنغهام بإنجلترا.
وقال ترمب ردا على سؤال بشأن تصريحات ترودو عن أداء الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي في قمة لحلف شمال الأطلسي في بريطانيا: «أراه شخصا لطيفا للغاية، ولكنك تعلم أن الواقع أني أخبرته حقيقة أنه لا يدفع اثنين في المائة وأرى أنه غير سعيد بهذا الأمر، إنه لا يدفع اثنين في المائة ويجب أن يدفع اثنين في المائة، كندا لديها أموال».
ولمح ترمب، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، إلى أنّه قد يلغي مؤتمره الصحافي المقرر في ختام قمة الحلف، بعد يومين من الخلافات الحادة مع الحلفاء.
وقال للصحافيين، قبيل لقاء له مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: «سنعود مباشرة إلى بلادنا»، وتابع: «أعتقد أننا أجرينا الكثير من المؤتمرات الصحافية».
Aawsat

 

زر الذهاب إلى الأعلى