أخبار

مسؤول إماراتي: التحرك الخليجي تجاه العراق واعد وبدأنا مرحلة العمل الجماعي

 
وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، التحرك الخليجي الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين تجاه العراق بالواعد، مؤكداً أن هذه الخطوات هي دليل واضح على الأثر الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه دول الخليج حين تتوحد رؤيتها وأهدافها، ورأى أن دول الخليج بدأت مع العراق مرحلة جديدة من العمل الجماعي المخلص.

وقال الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الإثنين: "التحرك الواعد تجاه العراق الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين مثال على تأثير دول الخليج متى ما توحدت الرؤية والأهداف".

وأضاف المسؤول الإماراتي: "إستقبال الشيخ محمد بن زايد للسيد مقتدى الصدر جزء من التواصل الخليجي مع العراق، بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص"، وتابع د.قرقاش: "تصريح الشيخ محمد بن زايد بعد لقائه مع السيد مقتدى الصدر دلالاته مهمة، طموحنا أن نرى عراقاً عربياً مزدهراً مستقراً، التحدي كبير والجائزة أكبر".

يذكر أن زعيم التيار الصدري في جمهورية العراق مقتدى الصدر، وصل الإمارات في زيارة رسمية أمس الأحد وكان في استقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 

 أبوظبي

 
زر الذهاب إلى الأعلى