أخبار

أردوغان يعد أنصاره بـ”نجاح تاريخي”

تعهد الرئيس التركي المنتهية ولايته، رجب طيب أردوغان، بتحقيق “نجاح تاريخي” في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 28 مايو (أيار) الجاري، بعد حصوله ومنافسه كمال كليجدار أوغلو، على أقل من 50% زائد واحد، اللازمة لفوزه في الجولة الأولى من الانتخابات.وقال أردوغان: “سنخرج منتصرين من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 28 مايو (أيار) الجاري، بزيادة نسبة الأصوات التي حصلنا عليها في 14 مايو، ونأمل أن نحقق نجاحاً تاريخياً”.
وأضاف في منشور عبر حسابه على فيس بوك “حسم الانتخابات الرئاسية تأجل إلى الجولة الثانية بفارق أقل من نصف بالمئة”، مشيراً إلى أن الجولة الأولى من الانتخابات تعد واحدة من أكثر الانتخابات التي حظيت بإقبال شعبي كبير في تاريخ البلاد.

وقال إن “الشعب التركي أظهر توجهاً كبيراً تجاه شخصه”.
وتأجل حسم الانتخابات الرئاسية التركية لجولة إعادة ثانية، تجري في 28 من مايو (أيار) الجاري، بين الرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، ومنافسه عن الأحزاب المعارضة كمال كليجدار أوغلو، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم الإثنين، إن جولة إعادة للانتخابات الرئاسية ستجري بين أردوغان ومنافسه كمال كليجدار أوغلو في 28 مايو (أيار)، إذ لا يمكن لأي منهما الوصول إلى نسبة 50% اللازمة للفوز من الجولة الأولى.
وأضاف رئيس اللجنة أحمد ينر في تصريحات للصحافيين أنه بعد فرز كامل الصناديق، حصل أردوغان على 49.51% من الأصوات، وحصل منافسه كليجدار أوغلو على 44.88%،  وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 88.9%.

زر الذهاب إلى الأعلى