هنا اوروبا

أسواق Intermarché تدعو إلى إعادة وجبة كوردون بلو بسبب احتواءها على مادة سامة

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

طالبت مجموعة Les Mousquetaires التي تمتلك سلسلة أسواق Intermarché و Netto زبائنها باعادة وجبة كوردون بلو "لحم الاوز المقرمش" إلى المحلات مقابل الحصول على تسديد بمبلغ الشراء بعدما كشفت المختبرات الطبية التابعة لتلك السلسلة عن تسمم غذائي في تلك المادة يتسبب بحالات سوء الهضم وآلام في المعدة. 

 

تم انتاج هذه المدة في مقاطعة Le morbihan الواقعة في غرب فرنسا من قبل شركة كيرانا المختصة في انتاج المواد الغذائية. وفي بيانها الذي وجهته للزبائن على صفحتها الرسمية أكدت أسواق Intermarché أن "الادارة تنصح الزبائن بعدم استهلاك تلك المادة وإعادتها على الفور إلى محلات البيع وذلك لأن الفرق الطبية المختصة تأكدت من وجود بكتيريا سامة في تلك المادة الغذائية. وتلتزم المحلات بالتسديد الفوري للزبائن". 

 

 

كما أشارت المجموعة التجارية Les mousquetaires  بأن هذه المادة الغذائية "ستسبب الحمى للاطفال بالاضافة إلى آلام المعدة وسوء الهضم. وربما هنالك مضاعفات أكثر خطورة على كبار السن". كما دعت الاشخاص الذين سبق لهم استهلاك تلك المادة بالتوجه إلى الطبيب حتى وإن لم تظهر عليهم أعراض ذلك التسمم وذلك لأن "هذه الأعراض قد تأخذ لدى بعض الأشخاص 72 ساعة قبل ظهورها". 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى