منوعات

جنــاح فرنسـا في اكسبـو دبي يسجـل اكثـر مـن مليـون زائـر

سجل جناح فرنسا بإكسبو 2020 دبي أول مليون زائر له منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر 2021، مدعوماً في ذلك بالعديد من الفعاليات المخصصة للزوار الدوليين ولقاءات الأعمال.

في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2021، استقبل الجناح ما مجموعه 230 وفداً دولياً، يمثلون 1200 من قادة الدول من جميع أنحاء العالم: رؤساء دول، رؤساء وزارة، وزراء، وقد كانت هذه الزيارات فرصة لتعزيز التعاون الدولي مع العديد من الدول والمضي قدماً في البحث عن حلول للتحديات الكبرى التي تواجه البشرية، واستضاف 140 فعالية تجارية تم تنظيمها خلال الأشهر الثلاثة الأولى أقيمت في «البيلفيدير».
وفي غضون الأشهر الثلاثة الماضية، استقبل إريك لانكييه، المفوض العام للجناح الفرنسي في إكسبو 2020 دبي ورئيس مجلس إدارة كوفريكس، في 3 ديسمبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكذا العديد من أعضاء حكومته، للترويج للمواهب الفرنسية في معرض دبي العالمي إكسبو: جان إيف لودريان وزير أوروبا والشؤون الخارجية. برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش، فلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة، روزلين باشلو وزيرة الثقافة، فرانك رياستر الوزير المنتدب المكلف بشؤون التجارة الخارجية والاستقطاب لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان بابتيست جباري الوزير المنتدب لدى وزير الانتقال البيئي، المكلف بالنقل، روكسانا ماراسينينو وزيرة الرياضة، وآلان جريسيه، وزير منتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش، المسؤول عن الشركات الصغيرة والمتوسطة. في المجموع، استقبل الجناح 30 وفداً مؤسسياً فرنسياً.

زر الذهاب إلى الأعلى