كشف المستور

زمور يتوعد الاخوان المسلمين في حال فوزه برئاسة فرنسا: «سأحظركم»

زمور: رغم أنّ مصر نزعت عنه جنسيته، يختار الرئيس الفرنسي الترحيب بصديق لجماعة الإخوان المسلمين، سأحظر هذا الحراك الخطير في بلادنا

توعد مرشح الرئاسة الفرنسية، إريك زمور، المعروف بـ “ترامب فرنسا”، جماعة الإخوان المسلمين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/ أبريل القادم، واعتلائه سدّة الحكم في البلاد.

وفي التفاصيل، أكد زمور أنّه سيحظر الجماعة المتشددة، وذلك في اعقاب استقبال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للناشط المصري الفلسطيني رامي شعث المتنازل عن جنسيته المصرية شرط الإفراج عنه.

زمور الكاتب الفرنسي من أصول جزائرية يهودية

وفي السياق، نشر زمور على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تغريدةً قال فيها: “رغم أنّ مصر نزعت عنه جنسيته، يختار الرئيس الفرنسي الترحيب بصديق لجماعة الإخوان المسلمين، سأحظر هذا الحراك الخطير في بلادنا”، لافتاً إلى أنه لن يسمح بتكرار ما اعتبره “انزلاق سياسي” في حال فوزه برئاسة فرنسا.

يُشار إلى أنّ تصريحات زمور الأخيرة أعقبت وصول الناشط الحقوقي المصري الفلسطيني رامي شعث، مساء السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس، جاء عقب عملية الإفراج المشروطة عنه لقاء تنازله عن جنسيته المصرية، حيث لاقى ترحيباً من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقرار السلطات المصرية المتعلق بإطلاق سراح شعث.

وتعليقاً على الحادثة، قال ماكرون، في تغريدةٍ عبر حسابه في موقع “تويتر”: “أرحب بقرار السلطات المصرية الإفراج عن رامي شعث (50 عاماً)”، لافتاً إلى أنّه “يشارك ارتياح زوجته سيلين لوبران بعدما بات (رامي شعث) يتواجد الآن في فرنسا، ولن نتنازل عنه”.

إيمانويل ماكرون توسط للناشط المصري

وفي وقتٍ سابق، صرّح رئيس اتحاد القوى الوطنية المصرية والمرشح الرئاسي الأسبق، أيمن نور” لموقع “عربي بوست”، قائلاً إنّ: “خطوة الإفراج عن شعث جاءت بطلب ماكرون”، مؤكداً أن النظام المصري سيقوم فوراً بترحيله إلى فرنسا، وهو ما حدث بالفعل.

الجدير ذكره، أنّ القانون المصري يتيح لأي متهم مصري حق الترحيل خارج البلاد على شرط التنازل عن جنسيته، وهو ما حدث مع “شعث” الذي يحمل الجنسيتين الفلسطينية والمصرية.

stepnews

زر الذهاب إلى الأعلى