كشف المستور

تغريدة تحريضية تتسبب بمقتل الناشط المدني العراقي عدنان رستم وموقع تويتر يغلق حساب المحرض

يورو تايمز / خاص

 

تسببت تغريدة كتبها المدون المدعو "سليمان الفهد" بقتل الناشط المدني العراقي عدنان رستم، بينما قام موقع تويتر بإغلاق حساب المحرض.

وكان المدعو "سليمان الفهد" الذي عرف بمواقفه العدائية تجاه المتظاهرين، وكتب عشرات التغريدات التحريضية ضد الناشطين ، وسعى الى تشويه سمعة العراقيات المشاركات في التظاهرات ، كتب في تغريدة له إتهاماً للناشد المدني الشهيد عدنان رستم بإنه كان عضواً في مكتب الطلبة والشباب المركزي وعضواً في المكتب المهني لحزب البعث العربي الاشتراكي، جناح عزة الدوري ، كما اتهمه بإنه يعمل منسقاً لتظاهرات بغداد الكرخ ويشرف على التنسيق مع نقابة المعلمين.

 

التغريدة التي تسببت بمقتل الشهيد عدنان رستم

 

واكدت العديد من مصادر "يورو تايمز" ان الاتهامات التي ساقها المدعو سليمان الفهد باطلة ولا أساس لها من الصحة، وان الرجل يعمل مشرفاً تربوياً وناشطاً مدنياً، لكن هذه التغريدة كانت كافية لإنهاء حياته من قبل الميليشيات الاجرامية التي ترتبط وتدعم الفهد.

وطالب عدد من الناشطين عبر موقف تويتر القضاء العراقي بإتخاذ اجرادات رادعة بحق الفهد لتسببه بقتل انسان مسالم كان كل همه المطالبة بوطن، وطالب آخرون نقابة المحامين العراقيين رفع دعوة قضائية ضد المحرض الذي بدأ حملة لتشويه الشخصيات التي تدعم التظاهرات ، خشية ان يكون مصير الناشطين الاخرين مشابهاً للشهيد عدنان رستم. بينما ابدى مغردون آخرون عدم ثقتهم بنزاهة القضاء الذي تتحكم به احزاب السلطة في عدم محاسبة احد "أبواق" الحكومة والميليشيات الايرانية.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا الناشط العراقي عدنان رستم الجمعة، في منطقة الحرية بالعاصمة بغداد.

ونعى ابن رستم والده كاتباً على صفحته على الفيسبوك مساء الجمعة: "والدي أمسى شهيداً من أجل الوطن الذي كان يحلم برؤيته سالماً منعماً…".

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى