هنا السويد

بعد دخول قانون التبغ الجديد حيز التنفيذ في السويد .. إلزام البائعين الحصول على تصريح من البلدية

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

عندما يدخل قانون التبغ الجديد حيز التنفيذ في الاول من يوليو القادم، في مقاطعة "يونشوبينغ"، يجب على من يبيعون منتجات التبغ التقدم بطلب للحصول على أذن من البلدية لمواصلة البيع، بشكل مشابه لما يتم حالياً عند التقدم بطلب للحصول على تصريح خدمة.

ويوجد في بلدية يونشوبينغ حالياً 140 منفذاً لمنتجات التبغ، ويتطلب منهم جميعاً ارسال اخطار الى البلدية للحصول على موافقة بإستمرار البيع.

وقالت آيدا جردمير رئيسة وحدة التصاريح في بلدية يونشوبينغ ان السبب الرئيسي لالزام البائعين الحصول على تصريح هو رغبة المشرع الحد من استخدام التبغ لما يترتب عليه من مخاطر صحية كبيرة، والحد من الاتجار غير المشروع في التبغ.

وأثناء تقديم الطلب يتم التأكد من سلامة مقدمه ، والتأكد من عدم وجود خروقات مالية او الوقوع في جريمة سابقة مما يجعل مقدم الطلب غير مناسب لبيع منتجات التبغ.

ويجب على من يبيعون التبغ التقدم بطلبات موافقة جديدة في موعد اقصاه الاول من نوفمبر القادم، وخلالهذه الفترة تستمر منافذ البيع حتى تستكمل البلدية مراجعتها لجميع الطلبات.

وتبلغ رسوم التقدم بطلبات للحصول على التراخيص في يونشوبينغ تسعة الاف كرون سويدي، كما من المتوقع رفع رسم الاشراف السنوي من 2500 كرون الى 4000 كرون.

وقال العديد من صغار التجار ان ادخال التصاريح امر جيد لكن الرسوم مرتفعة للغاية.

ويتضمن قانون التبغ الجديد حظر التدخين في المقاهي في الهواء الطلق ومحطات الحافلات والاراضي الرياضية المسيجة وانواع مختلفة من المراكز العامة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى