هنا اوروبا

فنلندا تأمر الحانات بوقف تقديم الكحول بعد الخامسة مساء

حظرت حكومة فنلندا على الحانات والمطاعم، التي ترفض استخدام شهادات «كوفيد»، تقديم المشروبات الكحولية بعد الخامسة مساء، وذلك في أحدث محاولة من جانب الحكومة للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وفي ظل دخول الشتاء، يصبح النهار في الدولة الواقعة في أقصى شمال الاتحاد الأوروبي أقصر حيث يصل لست ساعات، بينما تمتلئ وحدات الرعاية المركزة في مستشفيات البلاد، بحسب وكالة «بلومبيرغ» للأنباء.

وأحد سبل محاولة احتواء الجائحة هي بالسيطرة على السلوكيات، حيث تأمر الحكومة المطاعم ومنشآت الشرب بالغلق في موعد أقصاه السادسة مساء بالتوقيت المحلي في هلسنكي، إلا إذا طلبوا من المرتادين تقديم ما يطلق عليها جوازات مرور «كوفيد» التي تثبت تلقي جرعتي التطعيم أو اختبار سلبي لكورونا صدر مؤخرا أو التعافي من الإصابة بـ«كوفيد-19».

وبحسب مقترح الحكومة الذي يمكن تأكيده اليوم الخميس، يمكن للمقاهي ومحلات المأكولات السريعة ان تظل مفتوحة.

يشار إلى أن الإفراط في احتساء الكحول يضعف الجهاز المناعي، وعندما يكون المرء ثملاً يمكن أن يعرض نفسه لسلوكيات خطرة مثل عدم ارتداء الكمامة أو خرق قواعد التباعد الاجتماعي.

ولدى فنلندا ثقافة الإفراط في احتساء الكحوليات، وهو ما من المرجح أنه لعب دوراً في صدور أحدث مرسوم. وأظهرت البيانات أن رجلاً بين كل خمسة رجال فنلنديين ينخرط في احتساء الكحول بشراهة أسبوعيا.

DPA

شاهد أيضا:

شاهد أيضـاً: عرض فني مبهر لفرقة #هندية في #اكسبو_دبي أحتفاءا بعيد (ديوالي)

زر الذهاب إلى الأعلى