ثقافة

اليونسكو تكرم مصممة الأزياء الكويتية أديبة المحبوب

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

كرمت منظمة اليونسكو العالمية في باريس مصممة الأزياء الكويتية أديبة المحبوب ضمن أمسية تم تنظيمها في مقر المنظمة في باريس يوم أمس الثلاثاء وقد حضر سفير الكويت سامي السليمان ليسلم الجائزة بنفسه للمصممة الكويتية للتعبير عن فخر بلاده بإنجازاتها الفنية. 

 

 

كما أكدت الجهة المنظمة لهذا التجمع العالمي والذي تم تكريسه لعروض الأزياء الشرقية Oriental fashion show بأن النماذج والتصاميم التي قدمتها المبدعة الكويتية أديبة المحبوب كانت من بين التصاميم التي جذبت المختصين والمهتمين بهذا المجال على حد سواء.

 

 

قدمت المصممة الكويتية أديبة المحبوب مجموعة مميزة من بدلات الأعراس خلال عرض الأزياء الذي تم تنظيمه في صالة كاروسيل دو لوفر تحت هرم متحف اللوفر الشهير وقد حبس الجمهور أنفاسه أمام تلك البدلات التي عكست الذوق العالي والأصالة العميقة التي تتمتع بها موهبة المصممة الكويتية أديبة المحبوب.

 

 

بدأت المصممة الكويتية أديبة المحبوب مشوارها الإبداعي منذ عام 1991 ومنذ ذلك التاريخ وهي تحتل مكانة مرموقة كأيقونة وكمرجع لعالم الموضة في دولة الكويت بشكل خاص وفي الشرق الأوسط بشكل عام. وهذه هي مشاركتها الثانية في باريس إلا أنها شاركت مسبقا في عروض عالمية في عدة عواصم ومدن كبرى ومنها نيويورك وروما وميلانو وبرلين وفرانكفورت.

 

 

وقد أكدت أديبة المحبوب ليوروتايمز بأنها "تستلهم التصاميم من طبيعة بلادها لتختار نماذج تجمع بين أسرار الصحراء وغموض البحر" وهي نماذج تمنح الهوية الوطنية الكويتية بعدا فنيا عالميا. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى