هنا اوروبا

منزل شارل ديجول للبيع ب 15 مليون إسترليني

عرضت شركة «نايت فرانك» البريطانية للعقارات منزل «Frognal House»، الذي كان موطناً لشارل ديجول، أحد رؤساء فرنسا في هامبستيد، شمال غرب لندن، والمنفي إبّان الحرب العالمية الثانية بالسوق لأول مرة منذ أكثر من 50 عاماً، للبيع مقابل 15 مليون جنيه إسترليني. وعاش الجنرال ديجول في المنزل مع عائلته من عام 1942 إلى عام 1944، وقاد حركة حكومة فرنسا الحرة في المنفى. وكان المنزل قبل أن يحصل عليه ديجول داراً للأيتام، ومدرسة للفتيات بعد حرب القرم.

وفرّ ديجول، إلى إنجلترا في عام 1940 بعد أن رفض قبول هدنة حكومته مع ألمانيا، وشجع الفرنسيين على مقاومة الاحتلال ومواصلة القتال.

ومكث في البداية في شقة أحد أصدقائه، ثم احتفظ بغرف في فندق كونوت، بينما قضت أسرته وقتاً طويلاً في التنقل بين القرى الريفية قبل انضمامها إليها والعيش بهذا المنزل.

ويحتوي «Frognal House» على شرفات من الحديد، ونوافذ وألواح خشبية ومدافئ رخامية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 13147 قدماً.

ويعرض الجزء الرئيسي من المنزل صالة استقبال كبيرة ومكتباً وحماماً وثلاث غرف نوم في الطابق الأرضي، وهناك ثماني غرف نوم وثلاثة حمامات في الطابق الأول، وست غرف نوم، وثلاثة حمامات ومكتبة في الطابق العلوي، بالإضافة إلى جناح شمالي مكون من ثلاث غرف نوم، ومجمع سكني كبير مخصص للطلاب مع 17 غرفة نوم، ما يوفر قدراً كبيراً من أماكن الإقامة الإضافية إذا لزم الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى