أخبار
أخر الأخبار

بالوثيقة.. ما حقيقة قرار تجنيس الفلسطينيين المقيمين في العراق لأكثر من (10) سنوات

يورو تايمز / خاص

اثارت الرسالة الصوتية التي أرسلها الفريق مهدي الفكيكي مستشار وزير الداخلية العراقي الى زعيم تحالف الفتح ورئيس منظمة بدر هادي العامري، ردود افعال واسعة في العراق.

ويدعي الفكيكي في رسالته الصوتية ان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والنائب ظافر العاني يتبنيان مقترحاً لتجنيس الفلسطينيين الذي مضى على أقامتهم في العراق أكثر من عشر سنوات! وان مسؤولين في دائرة الاقامة بوزارة الداخلية حاولوا اللقاء مع المسؤولين في البرلمان لتبيان مخاطر هذه الخطوة على العراق وعلى (الشيعة) تحديداً، الا انهم رفضوا اللقاء بهم، وابلغوهم ان الامر بات محسوماً.

وتنشر “يورو تايمز” وثيقة حصلت عليها من مصادر خاصة، تثبت ان ادعاء الفكيكي بتجنيس الفلسطينيين ، هو ادعاء كاذب لان المقترح الذي قدم لتعديل قانون الاجانب يتضمن معاملة الفلسطيني المقيم لعشر سنوات معاملة العراقي في الحقوق والواجبات، بإستثناء حصوله على الجنسية العراقية ومشاركته في الانتخابات العراقية ترشيحاً وتصويتاً للحفاظ على حقه في العودة الى وطنه.

وقال صحفي عراقي طلب عدم ذكر أسمه، ان الادعاء الكاذب للفريق الفكيكي، وتواصله مع زعيم سياسي خارج اطار وزارة الداخلية ، وتشهيره بأحد الرئاسات الثلاث زوراً ، يجب ان لا يمر مرور الكرام ، فضلاً عن الخطاب الطائفي الذي تضمنته الرسالة، بينما يفترض ان يكون المسؤولين في وزارة الداخلية بعيدين عن التحزب والطائفية!

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى