أخبار الهجرة

الداخلية البريطانية: سيتم إعادة المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي إلى فرنسا

قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، الخميس، إن قوارب قوة الحدود البريطانية ستكون قادرة على إعادة توجيه زوارق المهاجرين إلى فرنسا في حملة جديدة على المعابر الخاصة بالقنال الإنجليزي الذي يربط بين بريطانيا وأوروبا عبر فرنسا.

وأشارت الوزيرة إلى استمرار وصول المهاجرين إلى ساحل مدينة “كينت” الساحلية أمس في قوارب، بحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وواجهت وزيرة الداخلية نظيرها الفرنسي جيرالد دارمانان، بشأن انخفاض معدلات الكشف عن قوارب العبور في المياه الفرنسية، وقالت إن “وقف المهاجرين غير الشرعيين عبر المعابر، يمثل أولوية مطلقة للشعب البريطاني”.

وأضافت: “الوضع الراهن لم يكن ذا فائدة لكل من المملكة المتحدة و فرنسا”.

وسيتمكن ضباط الحدود البريطانيين من البدء في الالتفاف حول القوارب الصغيرة غير الصالحة للإبحار والمكتظة بالأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة وإعادتهم إلى فرنسا.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن : “الأزمة مشكلة دائمة مع اعتماد بريطانيا إلى حد كبير على الإجراءات الفرنسية، لكن في محاولة لمنع المزيد من الأشخاص الذين تتعرض أرواحهم للخطر في المعابر، صدرت تعليمات لقيادات حرس الحدود بمحاولة اعتراض القوارب في البحر وتوجيههم إلى العودة إلى فرنسا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة حرس الحدود أبلغوا الوزراء أنهم لن يكونوا قادرين على استخدام التكتيكات الجديدة إلا عندما تكون مياه القناة هادئة، حيث ستكون المناورات محفوفة بالمخاطر للغاية بسبب الوضع المتقلب الآن في القنال الإنجليزي الرابط بين بريطانيا وفرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى