أخبار

اليونان تعيد فتح المواقع الأثرية الشهيرة بعد شهرين من إغلاقها

طبقت اليونان مزيداً من التخفيف للإجراءات التي تتخذها لمواجهة وباء كورونا، حيث أعادت فتح أكثر من 200 موقع أثري للزائرين بعد شهرين من إغلاقها، من بينها معبد الأكروبوليس.

وقالت رئيسة اليونان، إيكاتريني ساكيلاروبولو، في خطاب ألقته في الأكروبوليس بأثينا، أنه سيتم في البداية استئناف العمليات في المواقع الاثرية المفتوحة فقط.

ويتم فتح المواقع الاثرية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء، لعدد محدود من الزائرين، مع تطبيق إجراءات تباعد إجبارية ، ووضع حواجز لفصل تدفق من يدخل ويخرج إلى الاماكن.

كما يسمح بالسفر في أنحاء اليونان القارية، والسفر إلى جزيرة كريت، ومن المقرر إتاحة السفر إلى الجزر الأصغر بشكل تدريجي في يونيو (حزيران).

ونقلت وكالة أنباء "إيه.ان.إيه-إم.بي.إيه" عن زيرة الثقافة لينا ميندوني أن الحكومة تخطط بعد ذلك للسماح بفتح دور السينما في الهواء الطلق، وذلك في الأول من يونيو، والمتاحف في 15 من الشهر نفسه، ثم إقامة الفعاليات الفنية في 15 من يوليو (تموز).

وتجدر الاشارة إلى أن الشواطئ العامة في اليونان كان قد أعيد فتحها يوم السبت الماضي، مع اتخاذ إجراءات لتقليل خطر الإصابة بالفيروس لأدنى حد.

24
 

زر الذهاب إلى الأعلى