هنا السويد

السويد : مهرجان ستوكهولم الثقافي بطابع هندي هذا العام

افتتح اليوم مهرجان ستوكهولم الثقافي والذي يمتد من 15 آب الى 19 آب. حيث يحمل المهرجان هذا العام طابعاً هندياً يتم من خلاله تقديم أكثر من 600 عرض ثقافي يتضمن عروض لموسيقى البوليوود والرقص الهندي واليوغا.

وفي لقاء للراديو السويدي بالعربي مع مديرة مشروع المهرجان فيليبا ستافاس أكدت أن المهرجان يختص بالثقافة فقط وهو المهرجان الثاني عشر هذا العام.

سيتم عرض التراث والثقافة الهندية في المهرجان من خلال الرقص والموسيقى ويعتبر مهرجان استوكهولم الثقافي حدثا سنويا حيث يتناول كل سنة ثقافة وتراث دولة مختلفة كالفرنسية في العام الماضي والبريطانية وغيرها، تقول فيليبا ستافاس. 

حيث اجتمع في العاصمة السويدية ستوكهولم ألاف المشاهدين الذين يستعدون لمتابعة برامج المهرجان. فالتقينا بمحمد بالقرب من مكان المهرجان وأكد أنه ليس لديه معلومات بأهداف المهرجان ولكنه عندما يتابع برامج المهرجان سيأخذ فكرة عن الموضوع. أما فيكتور من برتغال يقول إنه المرة الأولى التي يحضر فيها المهرجان وهو متحمس لمتابعة برامجه.

ورداً على تصريح سابق للبروفسور أشوك سوين في قسم أبحاث السلام والصراع في جامعة أوبسالا والذي أكد فيه أن المهرجان يجب أن يمتنع عن الانطباع بهوية الحكومة الهندية التي تحكمها حزب الشعب الهندي "بهارتيا جاناتا "، قالت فيليبا ستافاس :

المهرجان هو للثقافة وهذا يعني أنه يلقي الضوء على ثقافات أخرى. فليس للمهرجان أيا شيء يخص السياسة.

راديو السويد 

 

زر الذهاب إلى الأعلى