أخبار

التيار الصدري حول زيارة الإمارات: تُخرج العراق الجريح من عزلته

أصدرت الهيئة القيادية للتيار الصدري، أمس الإثنين، بياناً حول زيارة زعيم التيار مقتدى الصدر إلى الإمارات، أشارت فيه إلى أن حراك الصدر سيخرج العراق الجريح من عزلته التي "قوقعه فيها سياسيو الصدفة".

وقالت الهيئة في بيان، إن "من بوارق زيارة الصدر إلى السعودية التغيير الملحوظ في تغير الخطاب الديني المتشدد إلى صوب الاعتدال وما هو إلا غيض من فيض"، مبينة أن "حراك الصدر أخرج وسيخرج العراق الجريح من عزلته التي قوقعوه فيها سياسيو الصدفة الذين يتبعون صفير رعاتها ونباح كلابهم"، وفقاً لما ذكرته "السومرية نيوز".

وأضافت الهيئة، أن "ما تخللته زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لقاءات مثمرة أذكت روح الإخوة وشهامة العروبة وإظهار روح التسامح التي أكدت عليها شرائع السماء لتحطم مخططات الشر التي ناءت بكلكلها على المنطقة من خلافات وحروب لا تأتي إلا بالأحقاد والتناحر بين شعوبها الآمنة"، مشيرة إلى أن "ابن العراق البار الشيخ أحمد الكبيسي احتفى بالصدر بعد أن فرقتهم المسافات والبعد عن الأوطان".

وأوضحت: "لا ينبغي لنا الإغفال عن مواقف الإخوة في الإمارات وإبدائهم التعاون في بناء العراق من نواح اقتصادية ومشاركات ثقافية ورياضية وفنية ليرفدوا أخوانهم بنتاجاتهم وإبداعاتهم كما هو المعهود من أبناء وطننا الحبيب"، موضحة أن "الصدر أكد على ممارسة الدور الإيجابي في حل الأزمات في المنطقة".

 أبوظبي

 
زر الذهاب إلى الأعلى