هنا اوروبا

أقل من (200) وفاة .. فرنسا تسجل أقل معدل وفيات كورونا خلال 4 أيام وتراجع أعداد مرضى العناية المركزة

سجلت فرنسا، الخميس،  أبطأ وتيرة في ارتفاع حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد خلال أربعة أيام، حيث انخفضت إلى أقل من 200 حالة وفاة.

وقالت وكالة أنباء بلومبرغ نقلاً عن وكالة الصحة العامة الفرنسية، إن أعداد المرضى الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة تراجع إلى أقل معدل له منذ 25 آذار / مارس الماضي.

وأضافت وكالة الصحة إنه تم تسجيل 178 حالة وفاة جديدة ، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 987ر25 حالة ، في حين بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 444ر209 حالة ،بزيادة 746 عن عدد حالات الإصابة بالفيروس المميت المسجلة في اليوم السابق.

وتستعد فرنسا للبدء في التراجع عن إجراءات الإغلاق ، لتنضم إلى كل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا في تخفيف القيود للحد من الأضرار الاقتصادية التي شهدتها أوروبا بسبب تداعيات تكثيف إجراءات مواجهة الفيروس الفتاك.

وسيدخل تخفيف القيود على المتاجر والشركات حيز التنفيذ يوم الاثنين المقبل بشكل تدريجي في عملية تستهدف تجنب حدوث موجة ثانية من تفشي العدوى.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب اليوم الخميس، إن الدولة مستعدة لخطة وطنية لتخفيف القيود على المواطنين في أرجاء البلاد ، على الرغم من أن ضوابط صارمة ستبقى على وسائل النقل العام في باريس ، حيث أن معدلات الإصابة مرتفعة للغاية.

وأضاف فيليب “نحن دائما نبحث عن توازن بين العودة التي لا غنى عنها للحياة الطبيعية و الاحترام الذي لا غنى عنه لجميع التدابير التي تمنع الوباء من التفشي مرة أخرى”، مضيفا أنه يمكن إعادة فرض القيود إذا زادت حالات العدوى.

(د ب أ)

 

زر الذهاب إلى الأعلى