هنا اوروبا

إنجلترا تستثني فرنسا بعد رفع حظر دخول القادمين من أمريكا والاتحاد الأوروبي

سيسمح للحاصلين اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالكامل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، باستثناء فرنسا، بالسفر إلى إنجلترا دون حاجة إلى حجر صحي عند الوصول، كما أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء.

وقال وزير النقل غرانت شابس على تويتر: “نساعد في لم شمل الذين يعيشون في الولايات المتحدة والدول الأوروبية مع عائلاتهم وأصدقائهم”.

ومن المقرر أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ في الرابعة صباحاً يوم 2 أغسطس (آب).

وبموجب ذلك، سيتمكن المسافرون الذين حصلوا على لقاح معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو وكالة الأدوية الأوروبية، بشكل كامل، من السفر من أي بلد مدرج في القائمة البرتقالية للحكومة البريطانية دون حاجة إلى عزل أنفسهم 10 أيام.

لكن عليهم الخضوع لاختبار قبل مغادرتهم واختبار آخر في اليوم الثاني لوصولهم إلى إنجلترا.

وستطبّق قواعد منفصلة على القادمين من فرنسا بسبب قلق الحكومة من “الوجود المستمر” لمتحور بيتا الذي يعتقد أنه أكثر مقاومة للقاحات.

وسيتوجب على المسافرين من إحدى دول القائمة البرتقالية التي تشمل معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة، الذين لم يحصلوا على اللقاح كاملاً الخضوع للحجر الصحي عند الوصول.

وتواجه بريطانيا موجة أخرى من الفيروس بسبب المتحور دلتا، رغم انخفاض عدد الإصابات في الأسبوع الماضي، فيما حصل أكثر من 70% من البالغين في البلاد على اللقاح كاملاً.

زر الذهاب إلى الأعلى