هنا اوروبا

باريس أقل أزدحاماً بعد تطبيق قرار العمل عن بعد لمدة ثلاثة ايام اسبوعياً

يورو تايمز / مكتب باريس

منذ يوم امس الاثنين الذي كان بداية العودة إلى المدرسة ، كان عدد الاختناقات المرورية منخفضًا بشكل غير عادي على طرق إيل دو فرانس.

خلال اليومين الماضيين ، لم يعد السفر بالسيارة في الصباح مرادفًا لإزعاج سائقي السيارات في إيل دو فرانس. الاختناقات المرورية قليلة جدًا بحيث يمكن للمستخدمين الشعور بأنهم في فترة إجازة صيفية وليس بعد يومين من بداية العام الدراسي في يناير .

صباح الاثنين ، يوم التعافي بعد عطلة عيد الميلاد ، سجل موقع سيتادين بالكاد أكثر من 40 كيلومترًا من الاختناقات المرورية خلال ساعة الذروة الصباحية.

وكذلك في صباح اليوم الثلاثاء في الساعة 8 صباحًا . في ساعة الذروة الكاملة ، سجل سيتادين 125 كيلومترًا من الازدحام المروري التراكمي ، وهو رقم يعتبر “منخفضًا”. وعادة ما يكون المتوسط ​​بين 225 و 250 كيلومترًا في هذه الساعة. عادةً ما يكون يوم الثلاثاء ، مع يوم الخميس ، أحد أكثر أيام الأسبوع ازدحامًا على طرق إيل دو فرانس.

كيف نفسر هذه الظاهرة غير العادية؟ 

أحد الأسباب الرئيسة لتراجع الازدحام في الشوارع، هو بلا شك عودة  العمل عن بعد . 

ومنذ بداية العام الدراسي ، أصبح العمل عن بعد إلزاميًا مرة أخرى على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع في الشركات. ويتم تشجيع الشركات على تقديم أربعة أيام على مسافة لموظفيها عندما يكون ذلك ممكنًا.

وتعاقب الشركات التي لا تلتزم معاقبة بهذه القواعد الجديدة بما يصل إلى 1000 يورو لكل موظف.

وطرق إيل دو فرانس ليست الوحيدة التي برزت فيها آثار العمل عن بعد: فمنذ يوم الاثنين ، أصبحت منطقة لا ديفانس أيضًا أكثر هدوءًا.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

شاهد ايضا: جولة في حي الرسامين في باريس قرب #الكنيسة البيضاء / مونمارتر #باريس

المصدر
بي اف ام الاخبارية
زر الذهاب إلى الأعلى