هنا السويد

بعد أقل نصف ساعة من تصادم قطارين في السويد .. تصادم جديد بين قطار شحن وسيارة

 

يورو تايمز / ستوكهولم

وقع تصادم بين قطار للشحن وسيارة خاصة في "Fellingsbro" بمقاطعة أوريبرو مساء اليوم الخميس بعد نصف ساعة من حادث تصادم بين قطارين في محطة هلسنبوري جنوب السويد.

ووقع الحادث في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس، ولم يصب الشخصان اللذان كانا في السيارة بضرر وتم إبعاد سيارتهما عن طريق السكة الحديدية، بعد وقت قصير من وقوع الحادث.

وتم ايقاف حركة القطارات بسبب الحادث ويمكن ان تقوم الشرطة بفتح الطريق من جديد بعد ان تم ازالة السيارة المتضررة.

وقبل نصف ساعة من هذا الحادث، وقع تصادم بين قطارين من  شركة  "Öresund"، قرب محطة هلسنبوري المركزية للقطارات.

وأدى حادث التصادم الى تهشم نوافذ احد القطارين ، وكان على متنه ( 150) مسافراً  لم تسجل إصابات بينهم، وفقا لما أعلنه مسؤول في ادارة النقل السويدية "بيسي سوندن" .

وقع الحادث في الساعة (19:00) من مساء الخميس.

وقال احد الركاب في القطار "ألكسندر داهلكفيست" ان التصادم كان قوياً هز القطار، ثم لحقه سماع صوت قوي لمرتين بعد ذلك عم الظلام الدامس القطار، قبل بدء تشغيل إنارة الطوارى . واكد ان جميع النوافذ تهشمت في الجهه اليسرى، لكنه أكد عدم إصابة أي شخص بأذى، لكن الركاب كانوا خائفين. 

وأضاف إننا كنّا في اتجاه المسار (4)، ثم جاء قطار اخر صغير كان يسير جنوبا على الجانب الأيمن وكان يحمل 150 شخصا قادما من الجنوب.. اما القطار الاخر فكان فارغاً ودخل في جانب القطار الاخر مما الحق به أضراراً  جانبية كبيرة.

وقال مدير ومسؤول  الحوادث في ادارة النقل السويدية "دانيل أندرسون" ان جسم القطار لم يصب بضرر وتأثرت النوافد وتهشم بعضها وتناثر الزجاج في العربات.

الشرطة والإسعاف كانتا في اان وعملت فرق الإنقاذ على اخلاء الركاب من القطار، وفي الساعة الثامنة والنصف تم اجلاء جميع الركاب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى