رياضة

باريس سان جيرمان يتعاقد مع لويس إنريكي

كشفت صحيفة ليكيب اليوم الأحد أن نادي باريس سان جيرمان قرر التعاقد مع المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، وقد يعلن عن الاتفاق منتصف الأسبوع الحالي.

وقالت الصحيفة إن “المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى مرحلة “متقدمة” خلال الساعات الماضية، رغم أنه لا تزال هناك بعض التفاصيل التي يتعين حسمها”.

كان المدير الفني السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا أبدى بعض “التحفظات” في الاجتماعات الأولى مع المسؤولين الباريسيين، على غرار تلك التي أظهرها الألماني يوليان ناغلسمان ، الذي كان الهدف الأول للبي إس جي.
ومع ذلك، فإن لويس إنريكي (53 عاماً) “يبدو أنه غير تفكيره وهو على استعداد تام لخلافة كريستوف غالتييه” على مقعد المدير الفني.

وأكدت الصحيفة الرياضية أن المدرب الإسباني يحظى بتقدير كل من رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي والمدير الرياضي للنادي لويس كامبوس.
وكلاهما ينظر إلى المدرب على أنه شخصية جذابة ويملك خبرة وقادر على إنشاء فريق جماعي لا يعتمد على النجوم.
وقبل تعيين لويس إنريكي رسمياً، يجب على باريس سان جيرمان إنهاء الاتفاق مع غالتييه ومعاونيه ، الذين لا يزال لديهم عقد لمدة عام واحد.

وأشارت وسائل إعلام فرنسية في الأيام الأخيرة بأن هذا التعويض سيكون نحو 6 ملايين يورو ، بعد أن دفع باريس سان جيرمان بالفعل حوالي 10 ملايين يورو قبل عام لإقالة ماوريسيو بوكيتينو.
وكانت صحيفة ليكيب أفادت بأن لويس إنريكي والإيطالي-البرازيلي تياغو موتا كانا المرشحين الرئيسيين لتدريب الفريق الباريسي بعد تعثر المفاوضات مع ناغلسمان، كما استبعدت تشابي ألونسو، الذي لا يزال يرتبط بعقد مع باير ليفركوزن.
ومن بين الأسماء التي طرحت أيضا الأرجنتيني مارسيلو جاياردو والبرتغالي سرجيو كونسيساو.

زر الذهاب إلى الأعلى