هنا اوروبا

الأتراك اللاجئين إلى النرويج عددهم ضعفي عدد السوريين

تصدر الأتراك قائمة اللجوء إلى النرويج للعام الماضي بحسب ما كشفت شرطة الأجانب النرويجية، حيث كشف التقرير أن ثلاثة من كل عشرة لاجئين للنرويج في عام 2018 كانوا من الأتراك.

وتشير بيانات الأعوام السابقة إلى تصدر مواطني سوريا والصومال وارتيريا قوائم أكثر اللاجئين في النرويج التي تأتي ضمن أعلى دول العالم في النمو ومستوى الرفاهية خلال السنوات الأخيرة، غير أن هذا الوضع تغير في عام 2018، حيث يوضح تقرير شرطة الأجانب أن عدد السوريين اللاجئين خلال عام 2018 بلغ 465 لاجئا، بينما بلغ عدد اللاجئين الأتراك 765 لاجئا ليتصدروا القائمة.

وتستقبل النرويج اللاجئين الماهرين من شتى دول العالم بالطرق الطبيعية، حيث تتصدر النرويج الدول التي يتقدم إليها الكثيرون بطلبات لجوء بالنظر لكونها آمنة وتتمتع بمعدل رفاهية مرتفع.

قبول 91 في المئة من الطلبات

تعكس الإحصاءات الرسمية تلقي النرويج طلبات لجوء من 97 دولة خلال عام 2018، حيث تم قبول 91 في المئة من الطلبات التي تم الانتهاء من تقييمها ومنح أصحابها تصاريح الإقامة.

وفي عام 2018 ارتفع عدد المتقدمين بطلبات اللجوء من تركيا إلى النرويج إلى 765 تركيا، بينما بلغ عدد السوريين 419 لاجئا، وبلغ عدد الأريتيريين 241 لاجئا وبلغ عدد الإيرانيين 119 لاجئا.

هذا وشهد شهر يونيو / حزيران أكبر عدد من طلبات اللجوء التركية خلال العام، ففي يناير/ كانون الثاني تلقت السلطات النرويجية 5 طلبات لجوء، بينما ارتفع هذا الرقم في شهر يونيو/ حزيران ليسجل 216 طلب.

 

 

 

 

zamanarabic/ر.خ

زر الذهاب إلى الأعلى