هنا اوروبا

مقر حزب اليمين المتطرف الفرنسي يتعرض للاعتداء في مدينة سان بريوك

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تعرض مقر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في مدينة Saint Brieuc للاعتداء صباح اليوم. تم رسم عدة رموز معادية لحزب التجمع الوطني وكتابة بعض الشتائم.  كما حاول مجهولون كسر الستارة المعدنية التي تغطي واجهة المقر دون أن يتمكنوا من اختراقه إلا أن ذلك لم يمنعهم من اقتلاع جزء من تلك الواجهة. 

 

أكدت أوديل دوميلون ممثلة الحزب اليميني المتطرف في مقاطعة كوت دارمور أن "هذه هي المرة السادسة التي يتم فيها استهداف مقرات حزب التجمع الوطني في هذه المقاطعة والمرة الثالثة خلال هذا العام". كما أشارت دوميلون بأنها عقب الاعتداء السابق في شهر تموز يوليو الماضي قدمت شكوى إلى شرطة المدينة "إلا أنها لم تقم بأي شيء". 

 

وفي نفس الوقت وجه جان مسيها عضو حزب التجمع الوطني أصابع الأتهام لحزب فرنسا الأبية اليساري المتشدد مؤكدا بأن "الشعارات التي تم وضعها على واجهة المقر تؤكد بأنهم متورطون بهذا الاعتداء".

وبالتزامن مع هذا الاعتداء تتعرض مقرات الحزب الفرنسي الحاكم "الجمهورية إلى الامام" إلى اعتداءات متواترة من قبل السترات الصفراء وأيضا مجموعة من الفلاحين والمزارعين الفرنسيين الذي اعلنوا مناهضتهم لاتفاقية التبادل الحر التي ابرمها ماكرون مع كندا معتبرين هذه الاتفاقية تضر بمصلحة الفلاحين ومستقبل التنمية الزراعية في عموم فرنسا. 

زر الذهاب إلى الأعلى