هنا اوروبا

فرنسـا تشهد أضراباً كبيراً للمعلمين وإغلاق اغلب المـدارس يوم غد الخميس

يورو تايمز / مكتب باريس

بناءً على دعوة النقابات الفرنسية ، سيضرب العديد من المعلمين يوم غد الخميس، احتجاجًا على بروتوكول Covid-19 المطبق في المدارس. على المستوى الوطني ، يتوقع اتحاد Snuipp-FSU ، ان تكون نسبة المعلمين المشاركين في الاضراب 75 ٪ .

إغلاق 236 فصلًا دراسيًا في تشيل

في إيل دو فرانس ، تعد هذه الحركة أيضًا بأن تحظى بشعبية كبيرة. وفقًا للأقسام ، يتأرجح عدد المعلمين المضربين في يوم الخميس الابتدائي بين 60 ٪ و 80 ٪ ، وفقًا لأرقام Snuipp-FSU. كما سيتم إغلاق العديد من المدارس.

في باريس ، يجب على 75٪ من المعلمين الإضراب عن العمل ، وسيتم إغلاق 250 مدرسة من أصل 650. في سين سان دوني ، يرتفع معدل الإضراب المتوقع إلى 80٪ ، مع إغلاق مدرسة من كل مدرستين.

من المتوقع أن يكون هناك مثال آخر على هذه التعبئة الاستثنائية: في شيل ، في سين إي مارن – حيث تتوقع Snuipp-FSU أن 75 ٪ من المضربين – وإغلاق 236 من أصل 280 في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك ، في Hauts-de-Seine ، سيستغرق الأمر ما بين 75٪ و 80٪ من المضربين ، بينما في Val de Marne ، يجب إغلاق أكثر من مدرسة واحدة من كل ثلاث مدارس ، مع 65٪ إلى 70٪ من المدرسين المضربين.

 أخيرًا ، في فال دواز ، يعول الاتحاد على 70٪ من المضربين وواحدة من كل ثلاث مدارس مغلقة.

استرخاء البروتوكول

أعلن رئيس الوزراء جان كاستكس ، مساء الاثنين ، تخفيف البروتوكول الصحي في مواجهة وباء كوفيد في المدارس. يلزم الآن إجراء ثلاثة اختبارات ذاتية بسيطة لحالات الاتصال في المدرسة ، دون الالتزام باختبار المستضد أو تفاعل البوليميراز المتسلسل.

وبحسب النقابة ، “في ظل الظروف الحالية ، لا يستطيع التلاميذ التعلم بشكل صحيح ، وعددهم متقلب للغاية ، كما أن التدريس المختلط بين التعلم وجهاً لوجه والتعلم عن بعد مستحيل التنفيذ”. يشير Snuipp-FSU أيضًا إلى “عدم استبدال المعلمين المرضى الذي أصبح غير مقبول”.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

المصدر
BFM PARIS
زر الذهاب إلى الأعلى