ثقافة

مؤسسة في زيورخ تكشف عن رسوم تجريبية نادرة لقصة الأمير الصغير

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

كشفت مؤسسة ماغنات في مدينة زيورخ عن رسوم أولية لقصة الأمير الصغير للكاتب الفرنسي سانت أكسوبري للمرة الأولى أمام الاعلام العالمي. أكدت المؤسسة السويسرية المهتمة بشؤون الفن أن "هذه الرسومات تم تنفيذها من قبل الكاتب سانت اكسوبري في مدينة فيبورغ السويسرية حيث سكن الكاتب في عام 1915 ولمدة عامين". 

 

تم الحفاظ على تلك الرسومات بعناية فائقة. استخدم الكاتب الفرنسي الحبر الصيني والألوان المائية لانتاج تلك الرسومات على أوراق خاصة بالبريد الفرنسي الذي كان من أحد موظفيه.

ومع هذه الرسوم تم الكشف عن جزء من مخطوطة القصة وقصائد شعرية كتبت على تلك الأوراق وأيضا رسالة كان من المفترض أن يرسلها إلى زوجته. تتضمن الرسوم التجريبية شخصية الأمير الصغير والثعلب وأيضا صورة الرجل الذي يحتسي الشراب على كوكب بمفرده وأيضا القبعة التي التهمت الفيل.  

 

تم الحصول على تلك الرسومات خلال مزاد صغير تم تنظيمه في مدينة Bevaix السويسرية في عام 1986 وبقيت بحوزة برونو ستيفانين حتى وفاته في عام 2018 عن عمر 96 عاما. 

وبالحديث عن قيمتها المادية فقد تم بيع اثنين من رسومات قصة الأمير الصغير  في عام 2017 بأحد المزادات في باريس بمبلغ تجاوز 500 ألف يورو.

تعرض الرسومات الأصلية لقصة الأمير الصغير  حاليا في مكتبة مورغان في ولاية نيويورك الأمريكية وتؤكد مؤسسة ماغنات السويسرية بأنها ستتواصل مع تلك المكتبة الأمريكية لاعلامها بشأن هذه اللقية قبل اتخاذ القرار بشأن بيعها أم لا. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى