هنا اوروبا

فرنسا تنهي مجانية اختبارات كورونا في أكتوبر المقبل

كشفت الحكومة الفرنسية، عن سلسلة جديدة من الإجراءات الرامية لمكافحة عودة تفشي وباء “كوفيد-19″ من جديد، مقررة إنهاء مجانية اختبارات الكوفيد ابتداء من منتصف أكتوبر. :

وأعلن المتحدث باسم الحكومة، في ختام مجلس الدفاع الصحي ومجلس الوزراء، عن حملة تلقيح مدعمة لـ”الأشخاص المعرضين للخطر” اعتبارا من منتصف سبتمبر، إلى جانب تشديد مراقبة الجواز الصحي.

وقال غابرييل أتال “إننا قررنا نهاية مجانية الفحوصات خارج الوصفة الطبية”، بناء على “ما أعلن عنه رئيس الجمهورية في كلمته لـ 12 يوليو” و”الخيارات التي تبناها العديد من جيراننا الأوروبيين”.

وأضاف أن “الاختبارات المتكررة لا تمنع الذهاب إلى المستشفى والتعرض لخطر العدوى الشديد. بحلول منتصف أكتوبر، سيكون لدى جميع الناس الوقت لتنظيم أنفسهم وتحمل مسؤولياتهم، ونحن أيضا نتحمل مسؤولياتنا”.

وتعتبر السلطة التنفيذية الفرنسية أن نهاية مجانية اختبارات “بي. سي. آر” واختبارات المستضدات، ينبغي أن تفضي في النهاية إلى إقناع الممانعين للتطعيم.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة أن جميع المسافرين القادمين من البلدان التي يعتبر وضعها الصحي خطيرا، سيتم إخضاعهم للمراقبة عن طريق اختبار المستضدات، سعيا إلى الحد من دخول الأشخاص المصابين بفيروس كورونا إلى الأراضي الفرنسية.

شاهد ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى