هنا السويد

المحاكم السويدية تطور عملها لتتمكن من الاستماع للشهود في القضايا الجنائية من منازلهم

 

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

سرعت جائحة كورونا من تطوير التكنولوجيا الجديدة في المحاكم السويدية، وبات من الممكن الآن الشهادة في القضايا الجنائية ، على سبيل المثال ، عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالشهود في منازلهم.

وقالت آنا هانيل القاضية في محكمة "يوتبوري"، لقد ساهم بالتأكيد في حقيقة أننا لم نضطر إلى تحديد أيام ، لأن هناك من كان لديهم القليل من السعال وعادة ما يكونون باردين. عادة ، كانوا يأتون إلى محكمة المقاطعة دون أي غرابة ، لكننا الآن استطعنا اختيار المشاركة عبر رابط من المنزل بدلاً من ذلك.

 

في محكمة يوتبوري، يبدأ يوم آخر من المحاكمات في قضية تتعلق، وفقًا للادعاء ، بتهريب المخدرات المنظمة بشكل مكثف، وتم توجيه الاتهام إلى 15 شخصًا ، والمحاكمة مستمرة لأكثر من سبعة أشهر بقليل ، ويعتقد الكثيرون الآن أن جائحة كورونا لا ينبغي أن تمنع اكتمال المحاكمة.

ومنذ فترة طويلة كان من الممكن أن يستمع للشهود في المحاكمة عبر الهاتف أو عبر الفيديو، ولكن سرع فيروس كورونا من إمكانية السماح للأشخاص بالمشاركة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بهم من منازلهم.

تم اختبار هذه التكنولوجيا في تجربة في محكمة مقاطعة هيلسينجبوري ، ومنذ أن أصبحت متاحة لمحاكم البلاد في نهاية مارس ، كان الاهتمام مرتفعًا بما يقرب من 500 اتصال ، وفقا لارقام من محكمة العدل السويدية لبرنامج "Good Morning World".

بالاضافة الى ذلك ، ستتمكن المحاكم من معالجة أسهل للقضايا الصغيرة ، على سبيل المثال ، النزاعات وجرائم المرور.

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى