هنا اوروبا

اضراب الأساتذة الفرنسيين يتسبب بتأخير إعلان نتائج البكالوريا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تسبب اضراب قرابة 400 من الاساتذة المكلفين بتصليح أوراق امتحانات طلاب البكالوريا بتأخير ظهور النتائج حسب ما أكدته المصادر الاعلامية الفرنسية. من المقرر الاعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا غدا الجمعة إلا أن هذا الاعلان سيتأخر في عدة محافظات بسبب اضراب الاساتذة. 

 

أكد وزير التربية الفرنسي جان ميشيل بلانكير أن "الوزارة ستعمل بكل جهدها لتلافي حصول تأخير أو عرقلة في عملها" وفي نفس الوقت أكدت الوزارة بأنها سوف تخصم بين 10 إلى 15 يوما من مرتبات المدرسين المضربين وهي المدة التي منحتها لهم وزارة التربية لينجزوا خلالها مهمة تصليح أوراق الامتحانات.

 

يعترض المضربون على الاجراءات "الاصلاحية" التي اقترحتها حكومة الرئيس الفرنسي ماكرون بما يخص أساليب التحول من الاعدادية إلى الدراسة الجامعية بينما يعتبر الاساتذة وكذلك الطلاب أن تلك التعديلات تمثل تعقيدات جديدة في الحياة الدراسية. 

 

وفي هذه الاثناء تواصل الشرطة الفرنسية تحقيقها بشأن المسؤول الأول عن تسرب أسئلة امتحانات البكالوريا لمادة الرياضيات وقد القت القبض قبل يومين على 13 متورطا بالعملية إلا أن الشرطة تؤكد حاليا ابقائها على خمسة أشخاص فقط في اطار هذا التحقيق. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى