أخبار

صحيفة دنماركية لترامب: مشكلة إيران لا تحل على تويتر

علقت صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية على إشارات التهديد التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتجاه إيران عبر حسابه على تويتر قائلة في عدد اليوم الأربعاء: "نأمل أن يقلد ترامب ما قام به هو نفسه بالنسبة لأزمة كوريا الشمالية، وهو ممارسة أقصى درجة من الضغوط يليه هجوم دبلوماسي".

غير أن الصحيفة استبعدت أن يفعل ترامب ذلك مع إيران وقالت: "لابد أن تحل المشكلة الدولية إيران من قبل الغرب، كله وليس من خلال تغريدات بالأحرف الكبيرة".

ورأت الصحيفة أن الظروف الحالية داخل إيران في مصلحة الغرب "فالمعارضة الداخلية في إيران واستياء الشعب من النظام الحاكم خيول جيدة يمكن الرهان عليها ولكن ذلك يتطلب صبراً لا تمتلكه الولايات المتحدة في الوقت الحالي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد كتب في تغريدة له على صفحته على موقع تويتر كلمة تحذيرية في وقت متأخر من الأحد الماضي، تعقيباً على تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني عن الحرب.

وقال ترامب، الذي انسحب في مايو (آيار) الماضي من الاتفاق النووي الدولي مع طهران المبرم عام 2015، مخاطبا روحاني: "إياك وتهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا ستعاني من عقبات وخيمة لم يعان منها سوى القليل عبر التاريخ".

وتابع أن الولايات المتحدة "لم تعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت"، وأضاف ترامب "احترس!".

وانتقدت الحكومة الألمانية اللهجة المتشددة في النزاع القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أمس الأول الاثنين بالعاصمة برلين: "نعول على إجراء محادثات وحوار، وندعو جميع الأطراف(…)".

وأضاف أن أية تهديدات باستخدام عنف عسكري لن تساعد على الإطلاق، ولن تكون "وسيلة مساعدة لإجراء نقاش" لاسيما في ظل الوضع المحتدم في منطقتي الشرق الأوسط والأدنى".
 

د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى