أخبار

بسبب رواتب المعلمين وتكاليف الطاقة.. مدارس بريطانيا تتجه لاعتماد 3 أو 4 أيام دراسة اسبوعيا

تتجه المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة لاعتماد 3 أو 4 أيام دراسة في الأسبوع بحلول العام الدراسي الجديد في الخريف، إذ تكافح البلاد لدفع رواتب المعلمين وتكاليف الطاقة المتزايدة.
وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، يتعين على مديري المدارس والقادة الأكاديميين التفكير في طرق لتوفير التكاليف حيث تتعرض الميزانيات لضغوط متزايدة.
وتكافح المدارس مع التضخم المتصاعد والفشل في رفع الميزانية لمواكبة المعدلات المرتفعة، والتي قد تتجاوز 15 في المائة العام المقبل.
وحذر المعلمون من أن المدارس على شفا «أزمة شاملة» بعد اضطرارها لسداد فواتير الزيادة الأخيرة على رواتب المعلمين، فضلاً عن ارتفاع فواتير الطاقة، ووفقاً للصحيفة يفكر البعض الآن في خفض الأسبوع الدراسي لإدارة ميزانياتهم.
وقال مارك جوردان، وهو الرئيس التنفيذي لصندوق متعدد الأكاديميات ويدير 17 مدرسة عبر ميدلاندز ونورفولك، حسبما نقلت الصحيفة، إنه سمع مناقشات حول «أسبوع مدته ثلاثة أيام» لمساعدة المدارس على خفض التكاليف.
وورد في المناقشات أن «صندوق التعليم الإبداعي» يدرس تجميد التوظيف وإلغاء برامج اللحاق ببرنامج «كوفيد».
من جهته، قال الدكتور روبن بيفان، مدير مدرسة «إسيكس» العليا لقواعد اللغة، في تصريح نقلته الصحيفة: «إذا لم يتم التخطيط بالفعل لأربعة أيام للأسبوع، فمن المؤكد أنه سيتم النظر فيه» من قبل بعض المدارس.
وأوضح أنه «في ظل غياب الاستثمار فوق التضخم الذي طال انتظاره في تمويل المدارس، سيصبح احتمالاً واقعياً عاجلاً وليس آجلاً».

aawsat

زر الذهاب إلى الأعلى