هنا السويد

جهاز الامن السويدي : النازيون الجدد ممن يشكلون خطر على امن السويد وأعدادهم في تزايد

ستوكهولم / علي البدري

تزايد اعداد النازيون الجدد في السويد يثير التساؤلات لدى الاجهزة الامنية في السويد. فقد صرح جهاز الامن السويدي ان النازيين الجدد ممن يشكلون خطرا على امن السويد في تزايد .

وبحسب السيبو ان عنف النازيين الجدد من شدته يمكن تصنيفه في بعض الاحيان كارهاب.

ومع ذلك فلا جهاز الامن السيبو ولا مجلس منع الجريمة لديهم صورة واضحة لمدى تهديد النازيين على الامة. بعكس ما لدى جهاز الامن من خزين معلومات كبيرة فيما يخص الجهاديين المتطرفين واعدادهم في السويد الذي يقدره الجهاز بما يقارب ال 2000 جهاديا. اما بالنسبة للنازيين لا يؤكد جهاز الامن سوى بان اعداد النازيين الجدد في تزايد كبير.

هذا وقد صرح رئيس رابطة النازيين الجدد "سيمون ليندبيرغ" في كلمة له قبل المظاهرة المنتظر اقامتها في يوتبوري (نحن معا قوة متنامية لا يمكن ايقافها)، وما يجعله راض كل الرضا هو اعداد المشاركين في مسيرة النازيين في مدينة فالون التابعة لمحافظة دالارنا الذي بلغ 600 مشارك هذه السنة اي ضعف عدد العام الماضي.

ويبدو ان النازيين الجدد يتبعون نفس اسلوب الجهاديين في تجنيد الشباب والمراهقين حيث ذكرت بعض البلديات ان النازيين الجدد يترددون على المدارس واماكن الترفيه للشباب لتجنيد المراهقين وذلك لجعلهم قاعدة شعبية بالتحضير للانتخابات القادمة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى