طب وتكنولوجيا

ما الجديد في نظام أندرويد 13؟

تم إصدار نظام التشغيل أندرويد 12 منذ بضعة أشهر فقط، لكن عشاق نظام التشغيل من غوغل حصلوا على لمحة عما يخبئه المستقبل، مع نظرة مبكرة على أندرويد 13 هذا الأسبوع.

وتم إطلاق معاينة المطور لنظام أندرويد 13 قبل أيام قليلة فقط، مما يمنح عشاق أندرويد نظرة سريعة على بعض الميزات التي تتجه إلى هواتفهم الذكية في وقت لاحق من هذا العام. وستتوسع ترقية أندرويد التالية وتعزز موضوع
Material You الذي قدمه أندرويد 12، مما يوفر للمستخدمين نظام سمة ديناميكي تتطابق فيه ألوان عناصر واجهة المستخدم مع أي خلفية تختارها لهاتفك الذكي.

ومع أندرويد 13 يتم توسيع هذه الميزة الجذابة، لذلك عند التمرير عبر التطبيقات الموجودة على جهازك، سيظهر نظام الألوان الديناميكي لجميع الرموز وليس فقط رموز غوغل.

وكما هو الحال مع الإصدار الأول من Material You سيتجه النظام إلى أجهزة بيكسل أولاً، لكن غوغل تقول إنها تعمل مع الشركات المصنعة الأخرى لتقديمها إلى المزيد من الهواتف.

وسيوفر نظام التشغيل أندرويد 13 وسائل حماية جديدة للأمان والخصوصية، وسيقدم الإصدار التالي من أندرويد منتقيًا جديدًا للصور، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل أكثر أمانًا، وسيتمكن المستخدمون من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أحد التطبيقات دون أن يحتاج هذا البرنامج إلى إذن لمشاهدة جميع الصور الموجودة على هاتفك.

وإلى جانب أندرويد 13، تخطط غوغل لتقديم ميزة الأمان الجديدة هذه لجميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 11 وما بعده، كما سيوفر نظام أندرويد 13 الكثير من التحسينات الأخرى التي ستكون أقل وضوحًا عند تشغيله لأول مرة. ومن بين هذه التعديلات كيفية عمل واي فاي، والذي سيسمح للجهاز باكتشاف واي فاي والاتصال به دون الحاجة إلى أذونات الموقع.

وشهد هذا الأسبوع أول إصدار لمطوري أندرويد 13، مع التخطيط للمزيد في فبراير (شباط) ومارس (آذار) قبل أن تبدأ الإصدارات التجريبية في الظهور في أبريل (نيسان)، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى