هنا السويد

السويد: ستة من أصل (15) متوفي بفيروس كورونا في ستوكهولم هم “صوماليين” الاصل

 

يورو تايمز/ وجدان الاسدي

 

كشف أطباء في السويد ان ما لا يقل عن ستة من اصل (15) شخصاً توفوا نتيجة الاصابة بفيروس كورونا في العاصمة السويدية ستوكهولم، هم من أصول "صومالية".

وقال الطبيب جيهان محمد ، عضو مجلس إدارة جمعية الملايو الطبية السويدية لبرنامج أجندة  في التلفزيون السويدي "SVT، ان المتوفين من أصول صومالية، كان خمسة منهم مقيمين في منطقة "يارفا" والسادس في بلدية "يارفلا".

واضاف الدكتور جيهان محمد انه يعتقد انه عندما انتشر فيروس كورونا في السويد لم تكن هناك معلومات عن الاصابات في الصومال وعاش الكثير من المصابين حياتهم بشكل طبيعي، مشيراً الى ان معظم المتوفين يعانون من أمراض مزمنة ، لكن احدهم توفي يوم امس وهو في الستينات من العمر كان بصحة جيدة ولا يعاني من امراض، وصدم الكثيرين من معارفه عندما علموا بوفاته.

واضاف الطبيب جيهان محمد ، ان خمسة من الصوماليين الستة المتوفين يحملون الجنسية السويدية ويعيشون في "يارفا التي تضم مناطق "شيستا ورينكبي وسبونغا" والسادس من سكنة يارفلا.

وبرر الطبيب سبب هذه الاصابات ان العديد من العوائل الصومالية الكبيرة يعيشون في شقق صغيرة، وتضم العائلة الواحدة عدة اجيال، كما نعتقد ان الجوانب الثقافية والتقاليد الاجتماعية لهذه الفئة لعبت دوراً في تلك الاصابات .

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى