هنا اوروبا

حزب في إيطاليا يتقدم بمقترح لإغلاق المحال التجارية أيام الأحد والعطلات

يدفع نواب حزب الرابطة الشريك في الائتلاف الحكومي الإيطالي في اتجاه تمرير اقتراح بإغلاق المحال التجارية أيام الأحد وفي العطلات، وذلك على الرغم من معارضة أصحاب الأعمال، حيث يخشون تضرر الإيرادات ومنافسة مواقع التجارة الإلكترونية.

وقال اندريا دارا، النائب عن حزب الرابطة، لوكالة بلومبرج للأنباء، إنه سوف يتقدم بالمقترح للجنة برلمانية اليوم الأربعاء أو غدا الخميس.

وأضاف دارا" المقترح الجديد يأخذ في الاعتبار المناقشات والاجتماعات مع الهيئات التجارية".

وأضاف أن المقترح سوف يخفف جزئيا من القيود المفروضة على الأعمال التجارية، ولكنه سوف يقر قيودا على ساعات العمل خلال 12 عطلة مختلفة. ورفض تقديم مزيد من التفاصيل حول مسودة الاقتراح التي لم يعلن عنها حتى الآن .

وكان شريكا الائتلاف الحكومي الإيطالي حزب حركة خمس نجوم وحزب الرابطة قد أعلنا عن خطط إغلاق المحال أيام الأحد، عقب أن توليا السلطة في حزيران/يونيو الماضي، ولكن تم إلغاء الخطط بعد معارضة قوية من جانب أصحاب المحال.

وقالت منظمة باين فور كوفيم بريسي، التي تمثل 300 علامة تجارية، إن عمليات الشراء أيام الأحد تمثل نحو 10 إلى 20 % من إجمالي المبيعات.

وأضافت أن المقترحات السابقة لتنظيم ساعات العمل خلال أيام الأحد كان يمكن أن تكبد المبيعات خسائر تقدر بـ 5ر18 مليار يورو ( 1ر21 مليار دولار).

ويشار إلى أنه عقب تقديم المقترح سوف تناقشه اللجنة البرلمانية ، وبعد ذلك يجب أن يوافق عليه البرلمان لكي يتم تطبيقه.

 

 

 

د.ب.ا

زر الذهاب إلى الأعلى