أخبار

قوى سياسية أحوازية تعلن تشكيل حكومة أحوازية في المنفى بالتزامن مع تظاهرات ايران

ستوكهولم / يورو تايمز – خاص
 
اعلنت عدد من القوى السياسية الاحوازية في بيان تلقت "يورو تايمز" نسخة منه عن هيئة تأسيسيّة عُليا تمهّد لتشكيل حكومة أحوازيّة في المنفى
 
وذكر البيان ان القوى الوطنيّة الأحوازيّة قررت إنشاء هيئة تأسيسيّة عُليا تمهّد لتشكيل حكومة أحوازيّة في المنفى وذلك بعد التواصل والتشاور مع كافة الأطراف الأحوازيّة الأخرى، لتتولّى مهمّة الصراع ضد ما اسمته "الإحتلال الأجنبي الفارسي" لدولة الأحواز العربيّة وذلك وفقاً لما تمليه عليها إرادة الشعب العربي الأحوازي.
واكدت القوى الاحوازية في بيانها بأنها سوف تبذل قصارى جهدها لجمع مختلف الآراء الأحوازيّة، وتكرّس طاقاتها للنقاش مع كافة التنظيمات والكتل والشخصيّات الوطنيّة الأحوازيّة للإسهام والمشاركة في بلورة هذا المشروع الوطني لتهيئة المناخ المناسب للإعلان عن تشكيل حكومة أحوازية في المنفى تتولّى مهمّة الصراع ضد الإحتلال الفارسي وإيصال صوت الشعب العربي الأحوازي إلى كافة المحافل العربيّة والدوليّة.
 
واشار البيان انه "بعد التحرير والإستقلال سوف تقوم حكومة الأحواز في المنفى بتسليم السلطة رسميّاً إلى الحكومة الأحوازيّة المستقبليّة التي سوف يختارها الشعب بموجب إنتخابات حرّة وديمقراطيّة".
 
وتعهدت القوى الوطنيّة الأحوازيّة بالتواصل مع كافة الوطنيين من أبناء الأحواز و العرب لإبداء التعاون مع الهيئة التأسيسيّة العليا لإنجاح مهمّتها في تشكيل حكومة الأحواز الوطنيّة في المنفى.
كما وناشدت العرب وكافة دول العالم المؤيّدة للحق في تقرير المصير لجميع شعوب العالم دون إستثناء، بدعم مبادرتهم الوطنيّة هذه وتأييدها ومساندتها.
 
ووقع البيان كل من المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية والمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز "حزم" ، وأشير الى ان الأبواب مفتوحة لكافة الأطراف المؤيّدة لهذا المشروع.
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى