هنا اوروبا

فرنسا: العثور على 19 مهاجرا داخل شاحنة في إحدى الضواحي الباريسية

عثرت الشرطة الفرنسية في مدينة "فيل نوف سان جورج" الواقعة بإحدى الضواحي الباريسية على 19 مهاجرا كانوا يختبئون في شاحنة قادمة من ألمانيا. ويبدو أن المهاجرين ظنوا أن وجهة السائق هي بريطانيا وأنهم سيتمكنون من الوصول دون أن يتفطن السائق إليهم.

 

 

انتهى المطاف بـ19 مهاجرا بينهم 3 نساء في مدينة "فيل نوف سان جورج" بضاحية "فال دو مارن" جنوب باريس، اختبؤوا في احدى الشاحنات القادمة من ألمانيا، ظنا منهم أنها متجهة إلى  بريطانيا، ولكن الوجهة الحقيقية للشاحنة كانت ضواحي باريس.

وفور العثور على المهاجرين، خصصت بلدية المكان قاعة لإيوائهم وتقديم المساعدات الأولية لهم. وكانوا في حالة صحية سيئة مما أوجب تدخل وحدات الإسعاف والإغاثة. 

 

من ألمانيا إلى فرنسا

 

ويقول سائق الشاحنة المجري الذي سمع أصواتا مشبوهة تنبعث من الخلف "عندما وصلت إلى باريس سمعت أصواتا، وعلى الفور توقفت للاتصال بالشرطة التي حضرت لفتح الشاحنة".

يذكر أن الشاحنة غادرت مدينة هايغر بألمانيا. و يبدو أن المهاجرين استغلوا الفرصة للتسلل والاختباء فيها عند توقف السائق في بروكسل ببلجيكا. وكثيرا ما يتكرر ذلك مع سائقي الشاحنات.

وبعد استدعاء الأمن، أكد رجال الشرطة العثور على 16 رجلا و3 نساء يحملون الجنسية الإريترية، كانوا يسعون للوصول إلى بريطانيا.

ليست الحادثة الأولى من نوعها

وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الحادثة، فغالبا ما يسعى المهاجرون لاستقلال الشاحنات في مناطق الاستراحة المخصصة لها على الطرقات السريعة، آملين بالوصول إلى بريطانيا. فعام 2015، عثر على جثث 71 مهاجرا في إحدى الشاحنات في النمسا. وحكم على المهربين حينها بالسجن لمدة 25 عاما.

 

 

 

 

ر.خ/infomigrants 

زر الذهاب إلى الأعلى