هنا اوروبا

وزير الداخلية الالماني يدعو إلى توحيد إعانات اللاجئين في الاتحاد الأوروبي

نقلت صحيفة ألمانية اليوم الأحد (العاشر من سبتمبر/أيلول 2017) عن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير قوله إن الإعانات الاجتماعية التي يحصل عليها طالبو اللجوء في ألمانيا "مرتفعة جدا" ولا بد من تنسيقها عبر أوروبا. وتأتي تصريحات دي ميزيير قبل أسبوعين من الانتخابات العامة التي تجرى في ألمانيا وتمثل فيها الهجرة قضية رئيسية.

وبدا دي ميزيير الذي ينتمي إلى حزب ميركل (الاتحاد المسيحي الديمقراطي) في مقابلة نُشرت في صحيفة راينيشه بوست الإقليمية أنه يستهدف الناخبين الذين يشعرون بقلق بشكل خاص من تدفق المهاجرين قائلا إنه لا بد من تنسيق إجراءات اللجوء والإعانات التي يحصل عليها طالبو اللجوء عبر الاتحاد الأوروبي المؤلف من 28 دولة.

ويأتي ذلك في وقت يحاول فيه حزب البديل الاستفادة من السخط العام على القرار الذي اتخذته ميركل عام 2015 بفتح حدود ألمانيا أمام أكثر من مليون مهاجر ومن المتوقع، وسط توقعات بأن  يحصل الحزب على ما يصل إلى 11 في المائة من الأصوات في الانتخابات وأن يدخل البرلمان الاتحادي لأول مرة.

ويقول دي ميزيير إن "ما نريده في المرحلة المقبلة هو توحيد نظام اللجوء في أوروبا ونحن نتفاوض حاليا على ذلك في الاتحاد الأوروبي… لا يمكن أن تكون المعايير مختلفة بشكل كبير في رومانيا وفنلندا والبرتغال وألمانيا".

وأضاف "ألمانيا هي البلد الذي يريد أن يعيش معظم (طالبي اللجوء) فيه لأن عملية وشروط قبولهم سخية نسبيا بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى كما أن الإعانات المخصصة للاجئين مرتفعة جدا بالمقارنة مع الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

(د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى