أخبار

بريطانيا: جنود مسلحون لحماية الحشود في المهرجانات العامة

 

لندن- خاص

من المتوقع ان تنشر السلطات البريطانية دوريات من جنود مسحلين يرتدون ملابس مدنية لحماية الحشود البشرية اثناء المهرجانات العامة او خلال العطل الرسمية، تحسبا لوقوع هجوم إرهابي آخر، وفقا لما ذكرته صحيفة التايمز.

وعلى الرغم من عدم وجود تهديد محدد، فإن قوات الأمن تستعد للانتشار خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل وعطلة البنوك، الذي سيتضمن العشرات من الأحداث العامة واسعة النطاق بما في ذلك مهرجان "نوتينغ هيل" ومهرجانات ليدز للموسيقى.

ولا يزال مستوى التهديد الصادر عن وكالة الامن الداخلي MI5  شديدا، في أعقاب الهجمات التي وقعت في جسر لندن وفينسبري بارك ومانشستر ارينا وجسر وستمنستر هذا العام، كما عزز الهجوم الذي وقع في برشلونة يوم الخميس مستويات تهديد الارهاب على الصعيد الدولي.

ونقل تقرير عن مصدر أمني قوله ان القوات المسلحة ستختلط مع الجمهور في المواقع التي تعتبر الاكثر تعرضا للخطر، وقال المصدر سوف يرتدون ملابسهم المدنية ويحملون أسلحةمخفية تحت ملابسهم، ولن يكونوا في سيارات عسكرية تقليدية.

وأضاف المصدر "في الآونة الأخيرة، قامت شركة تابعة للقوات الخاصة بإكمال عملية إطلاق النار باستخدام مركبات مدرعة مدنية، وسيتم استدعاؤها، اما القوات الاخرى التي تم إستدعاؤها لعطلة نهاية الاسبوع فستشمل افرادا من فوج الإستطلاع الخاص ".

ورفض متحدث باسم شرطة العاصمة التعليق على أنباء عن وجود حواجز إسمنيتة للمركبات لاول مرة في مهرجان "نوتينغ هيل" غربي لندن الذي يجذب عادة حوالى مليون شخص.

وتم نشر حواجز المركبات لأول مرة في أدنبره خلال مهرجان "فرينج"، الذي يمتد حتى يوم الاثنين المقبل، وقالت جمعية مهرجان أدنبرة: "هذا العام، وكما هو الحال مع المدن والأحداث الرئيسية الأخرى، تم وضع مجموعة من التدابير الأمنية الإضافية في مواقع مختلفة في أدنبرة، أن أولويتنا وأولوية جميع الوكالات والمنظمات المشاركة في المهرجان هو سلامة وأمن الجماهير والمشاركين والموظفين ".

وقال منظمو المهرجان الذي باع 2.5 مليون تذكرة في العام الماضي انهم استشاروا شرطة أسكتلندا ومستشارين امنيين لمكافحة الارهاب لضمان ان اجراءاتنا الامنية وخططنا الحالية حديثة وقوية".

وزادت دوريات الشرطة المسلحة في أدنبره، كما كانت تقوم بدوريات مع الكلاب البوليسية. وقد بدأت بعض الأماكن بإجراء عمليات تفتيش الحقائب للمرة الأولى.

وقال مهرجان "جرين بيل" للفنون والموسيقى في نورثهامبتونشاير، الذي يفتح يوم الجمعة: "نحن نراجع بإستمرار خطط الحفاظ على سلامة المهرجان، وذلك تمشيا مع العديد من الأحداث والأماكن الأخرى في هذا البلد، بالتعاون مع دائرة مكافحة الإرهاب الوطني".

وقالت متحدثة بإسم مهرجان القرون الوسطى في إيست ساسكس، الذي يمتد خلال عطلة نهاية الأسبوع وعطلة البنوك، أن ادارة المهرجان وضعت تدابير المناسبة لمراعاة التهديد الإرهابي.

وتشمل المهرجانات الأخرى كريامفيلدس، وهو حدث موسيقى راقص في تشيشاير آند انسومنا، ويعد من أكبر مهرجانات الألعاب في بريطانيا، والذي سيقام في مدينة برمنغهام. وسيكون هناك أيضا مهرجان كارفيست ساوث في هامبشاير،وإدنبرة ميلا، ومهرجان الثقافات المتعددةو مهرجان مانشستر برايد.

وقد تم تنفيذ تدابير أمنية مشددة بالفعل في مناسبات عامة أخرى واسعة النطاق هذا الصيف، بما في ذلك بطولة ويمبلدون للتنس حيث أستخدمت حواجز ملموسة، وكانت هناك زيادات في الدوريات المسلحة وضباط شرطة بالملابس المدنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى