هنا اوروبا

فرنسا تستبعد انشاء منطقة مشجعين للجزائريين في باريس

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

اقترحت نقابة الشرطة الفرنسية وكذلك نقابة CFTC انشاء منطقة مشجعين في باريس لمتابعة المباراة النهاية لبطولة أمم أفريقيا على غرار منطقة المشجعين التي يتم اعدادها خلال بطولة كأس العالم والبطولات الكبرى. وقد تم تقديم هذا الطلب إلى مدير شرطة باريس ديديه لاليمان والمدير العام للشرطة الفرنسية إيريك مورفان.

 

أشارت النقابة الفرنسية CFTC خلال هذا الطلب بأن هدفها الأساسي هو منح الهدوء للعاصمة الفرنسية وبقية المدن الكبرى وتوفير مناخ ملائم للاحتفال بهدوء ودون مشاكل. وفي حال بروز عناصر مخربة فسوف يكون من السهل على الشرطة الفرنسية تحديدهم والامساك بهم.

كما أكد دوني جاكوب الأمين العام لنقابة الشرطة أن انشاء منطقة مشجعين "لن يتطلب نشر عدد كبير من رجال الأمن لتأمين المكان". وبالتالي سيسمح ذلك لرجال الأمن بالتكفل بمهمات أخرى.

 

هذا المقترح تم استبعاده بسرعة من قبل وزير الدولة للشؤون الداخلية لوران نونيز الذي أكد أن "المشجعين لن يرضوا بالتوجه إلى منطقة المشجعين كما أن المشكلة لا تكمن خلال مجريات المباراة وإنما عقب انتهائها" وفي نفس الوقت أكد لوران نونيز أن غلق الشانزليزيه أمامهم سيزيد المسألة تعقيدا وسيتسبب بمشاكل أكبر.

 

وفي نفس الوقت أكدت السلطات المختصة في مدينة ليون أن انشاء منطقة مشجعين خلال هذه المدة القصيرة يبدو أمرا مستحيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى