هنا اوروبا

موجة صقيع تجتاح فرنسا.. أين تقع مراكز الإيواء وكيف يمكن الوصول إليها؟

تتخذ المحافظات والبلديات الفرنسية إجراءات استثنائية لمواجهة موجة الصقيع التي تجتاح أوروبا وفرنسا منذ الأحد 24 شباط/فبراير، حيث تدنت درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر في شمال شرق البلاد. ولمساعدة المشردين والمهاجرين الذين ليس لديهم مأوى، تم فتح مراكز إيواء إضافية لاستقبال المحتاجين وتقديم الدعم لهم. نقدم لكم بعض النصائح لإيجاد مأوى مؤقت في فرنسا.

 

تشهد  فرنسا وباقي الدول الأوروبية منذ الأحد 25 شباط/فبراير موجة صقيع مصدرها سيبيريا، تسببت بوفاة 3 أشخاص أحدهم في فرنسا واثنان في بولندا. وتدنت درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر في شمال شرق فرنسا، وتساقطت الثلوج  بكثافة خاصة في شمال البلاد، ومن المتوقع أن تستمر موجة الصقيع إلى نهاية الأسبوع.

ولمواجهة الظروف الناتجة عن رداءة الطقس، قامت السلطات الفرنسية بتفعيل إجراءات خطة "البرد الشديد"، والتي تشمل فتح مراكز خاصة للمشردين وزيادة أعداد دوريات الإسعاف وتخصيص خط هاتفي لتلقي طلبات الاستغاثة.

وفتحت الإدارات المعنية في مختلف المدن الفرنسية مراكز إيواء مؤقتة جديدة للاستجابة إلى حاجات المشردين والمهاجرين الذين ليس لديهم مأوى.

وتخصص فرنسا عادة في الشتاء حوالي 13 ألف مركز طوارئ لإسكان المحتاجين بشكل مؤقت خلال الفصل البرد.

أما في باريس وكاليه، حيث يوجد العدد الأكبر من طالبي اللجوء، قامت البلديات والجمعيات باتخاذ خطوات فعالة لمساعدة المهاجرين على إيجاد مسكن.

 

 

تم تخصيص أماكن لاستقبال 60 شخصا في مركز لا شابيل  للمهاجرين شمال العاصمة، الذي تديره  جمعية ايمايوس (Emmaüs).

(عنوان المركز: boulevard Ney  72 الميترو رقم 12  Porte de la Chapelle)

كما فتحت البلديات في الدوائر الأولى والرابعة والـ10 والـ15، غرفا يمكن أن تستوعب أكثر من 100 شخص.

وفي الدائرة 13، تم تخصيص صالة رياضية لاستقبال 90 شخصا، وتم افتتاح صالة في منطقة "لا فيليت" تستوعب 200 شخص.

وبالإضافة إلى ذلك، تستقبل بلديات باريس في الدوائر الأولى والـ18 والـ13 وإيفري المشردين خلال النهار.

وفي المحصلة، تم فتح 569 مأوى لحالات الطوارئ.

لإيجاد مأوى، بإمكانكم التوجه إلى الجمعيات التي تزور المخيمات في باريس يوميا، أو الاتصال بقسم الطوارئ على الرقم 115، أو الذهاب مباشرة إلى مركز لاشابيل حيث يتم توجيهكم إلى مراكز الإيواء المختلفة في باريس. بإمكانكم أيضا الحصول على ملابس شتوية.

 

 

 

View image on Twitter

 

 

 

وأطلقت إيمايوس نداء لجمع الملابس الشتوية منذ 15 شباط/فبراير حتى 16 آذار/مارس في الدوائر 1 و3 و9 و10 و12 و18 و19.

كاليه

تم افتتاح مراكز مخصصة لاستقبال المهاجرين في  كالية خلال موجة البرد، في سانت أومير حيث تم تخصيص أمكنة مؤقتة للعائلات تستوعب 85 شخصا، وفي رو دي أوت ( rue des Huttes) حيث تم تخصيص صالات للبالغين تتسع لأكثر من 300 شخص.

ويمكن الوصول إلى هذين الموقعين عبر وسائل المواصلات العامة من شارع " Les Mouettes" في المنطقة الصناعية بكاليه، أو بإمكانكم التوجه إلى الجمعيات.

ويمكن للمهاجرين القاصرين أن يتوجهوا إلى مركز اركوسيرفي مدينة مرليمونت الذي يبعد عن كاليه حوالي 40 كلم. (تم تخصيص حافلات تنقل الراغبين بالذهاب إلى المركز، لكن من أجل العودة إلى كاليه يجب قطع جزء من الطريق سيرا على الأقدام والجزء الآخر بالقطار).

ويوزع متطوعون من جمعيات اوبيرج دي ميغران وهلب رفيوجيز واوتوبيا 56 (L’Auberge des migrants و Help refugees  وUtopia 56) الملابس والطعام على المهاجرين من الساعة السادسة صباحا وحتى منتصف الليل.

ليل

وفي مدينة  ليل شمال فرنسا تم إضافة 20 سريرا بمركز النجدة الكاثوليكية منذ مطلع شباط/فبراير.

وتم وضع 100 سرير في قاعة فيديرب الرياضية في مدينة هالوان التي تبعد عن ليل 20 كيلومترا.

ليون

يخصص  ماوى نوتردام للمهاجرين قاعة رياضية في الدائرة السادسة في شارع ""Crillon تتسع لأكثر من مئة شخص. ويمكن التواصل مع مركز نوتردام على الرقم التالي 0472767353

 

 


 

 

 

 
 
infomigrants
زر الذهاب إلى الأعلى