رياضة

ألعاب باريس: تسليم القرية الأولمبية خلال مارس 2024

قال المدير العام للجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 اليوم (الجمعة)، إن تشييد القرية الأولمبية يسير حسب الجدول الزمني والميزانية المحددين.
وقال اتيان توبوا من قمة أحد مباني القرية الأولمبية: «كان غالبية زملائي في الماضي متوترين بشأن تسليم البنية التحتية. يجب علي القول إنني لست متوتراً على هذا الصعيد في باريس 2024. أنا هادئ جداً ومطمئن، سنسلم في الموعد المقرر وفي حدود الميزانية».
وأضاف: «سنتسلم القرية بعد عام من الآن. ستنتهي أعمال البناء في يناير (كانون الثاني)، وستسلم القرية بالكامل في مارس (آذار)».
وتابع: «ناقشنا مع السلطات المحلية تشييد حي جديد مستقبلاً في المنطقة ثم تهيئتها لتصبح قرية أولمبية. كانت الفكرة تشييد حي يستخدم قرية أولمبية وليس العكس. هذا يضمن أننا سنرتقي لمستوى التوقعات».
ومن المتوقع أن يعيش 6 آلاف شخص في الحي الذي يمتد عبر سان أوان وسان دوني وليل سان دوني.
وقال: «المباني العديدة هنا سيكون لها استخدام نهائي مختلف، بعضها سيتحول إلى سكن اجتماعي، وبعضها سكن خاص، وبعضها مكاتب وبعضها خدمات اجتماعية».
وواصل: «خلال الأولمبياد ربما يختلف استخدام المباني، لأننا سنحتاج إلى أكبر عدد ممكن من الأسرة. هذا سيقتضي تحولاً. سيتطلب الأمر مزيداً من العمل، لكن هذا هو الضمان بأن الإرث سيلقى أفضل معاملة ممكنة».

aawsat

زر الذهاب إلى الأعلى